منتديات احباب عرب  

العودة   منتديات احباب عرب > القسم التقني > سات 2017 ـ sat 2017

خبر وطني الترفيع في فاتروة "اتصالات تونس" ب4 دنانير وزيادات منتظرة في

الترفيع في فاتروة "اتصالات تونس" ب4 دنانير وزيادات منتظرة في فواتير "الستاغ" و"الصوناد"

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 08-08-2012, 06:46 PM
الصورة الرمزية رشاء احمد
رشاء احمد غير متواجد حالياً
 
تاريخ التسجيل: Mar 2010
المشاركات: 64,439
معدل تقييم المستوى: 82
رشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud of
موضوع منقول خبر وطني الترفيع في فاتروة "اتصالات تونس" ب4 دنانير وزيادات منتظرة في

الترفيع في فاتروة "اتصالات تونس" ب4 دنانير وزيادات منتظرة في فواتير "الستاغ" و"الصوناد"
[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات . إضغط هنا للتسجيل] : 08 - 08 - 2012


تواجه شركة "اتصالات [فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات . إضغط هنا للتسجيل]" سيلا من الانتقادات على شبكات التواصل الاجتماعي وذلك عقب ترفيعها، مؤخرا، في معلوم الاشتراك الأساسي لفاتورة الهاتف القار الشهرية بقيمة 4 دنانير.

وقامت "اتصالات[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات . إضغط هنا للتسجيل]" بتغيير معلوم الاشتراك في خدمات الهاتف القار للحرفاء العاديين لتصبح قيمته 4 دنانير كل شهر، عوضا عن 8 دنانير في الثلاثية الواحدة، بما يعني أنّ معلوم الاشتراك قد ارتفع إلى 12 دينارا في الثلاثية، أي بزيادة نسبتها 40 بالمائة.

أمّا بالنسبة إلى المؤسسات بجميع أصنافها فقد أصبحت قيمة معلوم الاشتراك الأساسي لفاتورة الهاتف القار 6 دنانير شهريا، بدلا من 8 دنانير في الثلاثية الواحدة، بما يعني أنّ معلوم الاشتراك قد ارتفع إلى 18 دينارا في الثلاثية الواحدة، أي بزيادة نسبتها تفوق 50 بالمائة.

وللإشارة فإن فاتورة الهاتف القار ل"اتصالات [فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات . إضغط هنا للتسجيل]" مثقلة بطبعها بمعاليم قارة حيث تتضمن هذه الفاتورة (في الخط المفوتر) 4 مبالغ إضافية إلى جانب المبلغ الأصلي للمكالمات. ويهمّ المبلغ الأول "معلوم الاشتراك الأساسي" وتبلغ قيمته 8 دنانير وهو مبلغ قار يرافق كل فاتورة كل ثلاثية.

أمّا المبلغ الثاني فيتعلق بالأداء على القيمة المضافة (TVA )، وتبلغ نسبته 18٪ من المبلغ الجملي لمعلوم المكالمات ولمعلوم الاشتراك الأساسي المذكور أعلاه ولمعلوم الربط بالانترنات (في صورة وجود أنترنات).

وينضاف إلى ذلك معلوم ثالث وهو "إتاوة على الاتصالات" وهو 5٪ من المبلغ الجملي المذكور. ثمّ يأتي في الأخير "معلوم الطابع الجبائي" المضمّن بكل فاتورة وهو 300 مليم.

ويرى منتقدو قرار الترفيع في معلوم الاشتراك الأساسي لفاتورة الهاتف القار لشركة "اتصالات [فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات . إضغط هنا للتسجيل]" أنّ هذه الخطوة لم تأخذ بعين الاعتبار الظروف المالية الصعبة التي يمرّ بها المواطن.

علما أنّ شركة "اتصالات [فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات . إضغط هنا للتسجيل] كانت قد ألغت العمل بمجانية خدماتها على الرقم 1198 و1298، وأصبحت تتقاضى 50 مليما عن كل اتصال بأحد هذين الرقمين.

وعلى إثر الترفيع في فاتورة المشغل الرسمي لخدمات الهاتف القار والانترنت "اتصالات[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات . إضغط هنا للتسجيل]" ، سادت مخاوف لدى المواطنين من أن يكون هناك توجه حكومي نحو الزيادة في معاليم فواتير أخرى تصدرها بقية المؤسسات الوطنية مثل شركتي الكهرباء والماء وديوان التطهير قصد مزيد توفير مداخيل لميزانية الدولة.

علما أنّ وزير الفلاحة محمد بن سالم كان قد أعلن مؤخرا عن زيادة منتظرة في أسعار الماء بفاتورة شركة توزيع المياه " الصوناد".


المواضيع المتشابهه:

رد مع اقتباس
إضافة رد


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


Privacy Policy سياسة الخصوصية |

free counters

Sitemap

الساعة الآن 11:24 AM.


Powered by vBulletin™ Version 3.8.7
Copyright © 2017 vBulletin Solutions, Inc. All rights reserved.
SEO by vBSEO

Security team