منتديات احباب عرب  

العودة   منتديات احباب عرب > القسم التقني > سات 2017 ـ sat 2017

فاريتاس.. ما هو دور هذه الوحدة المخابراتية في الحرب

فاريتاس.. ما هو دور هذه الوحدة المخابراتية في الحرب عبر فعاليات الحرب النفسية تعمل أميركا على تحقيق ما لا يمكن تحقيقه بالعمل العسكري المباشر. الاميركيون وحلفائهم يشنون حربا سيجري

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 08-08-2012, 06:46 PM
الصورة الرمزية رشاء احمد
رشاء احمد غير متواجد حالياً
 
تاريخ التسجيل: Mar 2010
المشاركات: 64,439
معدل تقييم المستوى: 82
رشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud of
موضوع منقول فاريتاس.. ما هو دور هذه الوحدة المخابراتية في الحرب

فاريتاس.. ما هو دور هذه الوحدة المخابراتية في الحرب


عبر فعاليات الحرب النفسية تعمل أميركا على تحقيق ما لا يمكن تحقيقه بالعمل العسكري المباشر. الاميركيون وحلفائهم يشنون حربا سيجري تدريسها في المدارس العسكرية في المستقبل، فقد لعبت الادوات الاعلامية في الازمة السورية دورا أكبر بما لا يقاس من الأدوات العسكرية.
ومن ضمن الأمثلة التي قدمها المصدر الروسي عن التورط الأميركي المباشر في سورية تأسيس الأميركيين والبريطانيين والإسرائيليين لوحدة حرب نفسية تستخدم الاعلام لتظهير ما تخطط له من فاعليات تهدف إلى تدمير القوات الموالية للنظام من الناحية النفسية فتعجز تلك عن القتال في ميدان المعارك، وذلك عبر حملات مدروسة من البث الاعلامي الذي يستخدم المطبوعات والاذاعات والفضائيات وخطباء المساجد ورجال الدين والصفحات الالكترونية والاشاعات التي يتناقلها الناس من شخص لآخر.
وذكرمصدر الروسي مثالا حول فاعلية الجهود التي تشنها الولايات المتحدة وحلفائها ضد شخصيات سورية معينة في المجال النفسي بهدف دفعهم للتخلي عن النظام في سورية طلبا للنجاة بأنفسهم وابنائهم ومستقبلهم الشخصي ، وممن أسقطتهم هذه الفاعليات النفسية ...سفير سورية في العراق نواف الفارس والعميد مناف طلاس وديبلوماسيين في قبرص وعمان واعلاميين وعاملين سابقين مع مؤسسات بحثية تحولوا إلى جواسيس عند الاميركيين مثل سمير التقي وآخرين أشهرهم عضو مجلس الشعب السابق الشيخ محمد حبش والشيخ الذي كان يعتبر صنيعة للنظام ورجله المدلل سارية الرفاعي والنائب في البرلمان عن حزب البعث في مدينة الأتارب قرب حلب.
إنه عمل تضليلي قذر ترتكبه وحدة إجرامية يعني إسمها باللاتينية (الحقيقة ) وهذه قمة الإستخفاف بانسانية البشر.
وحول تفاصيل عمل هذه الوحدة النشطة في الساحة السورية والتي لا ينحصر عملها في التخطيط بل يمتد إلى التنفيذ يقول المصدر:
هي وحدة مخابراتية عملانية – نفسية مشتركة إنبثقت عن الوحدة الأساسية " فاريتاس" الأميركية في نيسان - ابريل العام 2011 ، وجرى دمج خبراء هذه الوحدة من بين عدد محدد من كبار المختصين في عالمي الاستخبارات والحرب النفسية في أجهزة مخابرات وفي وزارات دفاع وخارجية كل من أميركا وبريطانية وأسرائيل ، وجرى إتخاذ إحدى القواعد العسكرية في ضواحي لندن مقرا رئيسيا لهذه الوحدة التي ترتبط مباشرة بقيادة الحرب النفسية في الجيش الأميركي والمعروفة بأسم " مدرسة جون كنيدي للعمليات النفسية الخاصة" وبوحدة الحرب النفسية الاسرائيلية " ملاط " المتخصصة بالرئيس السوري بشار الأسد وبقادة نظامه وحكومته والمقربين منه. وما يميز هذه الوحدة أنها مشتركة بين الخلايا الناشطة عمليا والتي تدير وتنفذ عمليات الاغتيال و القتل الجسدي، وتلك التي تمارس القتل المعنوي ضد من لا يتجاوبون مع محاولاتها لشقهم ودفعهم إلى الانقلاب ضد الرئيس السوري بشار الأسد .


المواضيع المتشابهه:

رد مع اقتباس
إضافة رد


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


Privacy Policy سياسة الخصوصية |

free counters

Sitemap

الساعة الآن 06:46 PM.


Powered by vBulletin™ Version 3.8.7
Copyright © 2017 vBulletin Solutions, Inc. All rights reserved.
SEO by vBSEO

Security team