منتديات احباب عرب  



العودة   منتديات احباب عرب > منتديات عربية > منتديات المغرب



الكلام النهائي في تسخين السيارة قبل قيادتها

الموضوع منقول من قسم الكامري تسخين محرك السيارة ضرورة ملحة أم هدر للمال وتلويث للبيئة؟ انتشرت رسالة إلكترونية معنونة بـ" آخر كلام في قضية تسخين السيارة من عدمها " ،

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 08-08-2012, 11:27 AM
الصورة الرمزية حمد السوداني
حمد السوداني غير متواجد حالياً
 
تاريخ التسجيل: Dec 2011
المشاركات: 44,695
معدل تقييم المستوى: 50
حمد السوداني is on a distinguished road
موضوع منقول الكلام النهائي في تسخين السيارة قبل قيادتها

الموضوع منقول من قسم الكامري
تسخين محرك السيارة ضرورة ملحة أم هدر للمال وتلويث للبيئة؟

انتشرت رسالة إلكترونية معنونة بـ" آخر كلام في قضية تسخين السيارة من عدمها " ، يؤكد كاتبها عدم الحاجة إلى تسخين محرك السيارة قبل الانطلاق بها في الدول التي لا تشهد درجات الحرارة فيها هبوطاً تحت الصفر والسعودية نموذجاً ، بينما تكفي فترة تسخين لا تتجاوز الدقيقتين بالنسبة للمناطق الشمالية في السعودية خلال فصل الشتاء.
قمنا في " [فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات . إضغط هنا للتسجيل]" بتقصي حقيقة المعلومة ، والتي اختلف حولها بدورهم مرتادوا المنتديات والمواقع الإلكترونية في أوروبا والولايات المتحدة ، وتبين لنا صحة ما ورد فيها من حيث عدم الحاجة إلى تسخين محركات السيارات الحديثة قبل قيادتها ، مع مراعاة عدم الإسراع إلى أن يسخن المحرك .
فقد أكدت شركة "هيونداي" في موقعها الرسمي على شبكة الإنترنت عدداً من المخاوف التي نصحت بإبعادها ، من بينها ضرورة تسخين محرك السيارة لفترة طويلة قبل تحريكها ، إذ أكدت الشركة أن مدة 60 إلى 100 ثانية أي من دقيقة إلى أقل من دقيقتين هي مدة كافية للانطلاق بالسيارة ، مشيرة إلى أن محرك السيارة يتم تسخينه بشكل أفضل وأسرع خلال القيادة ، إلا أن "هيونداي" أكدت أيضاً على عدم الإسراع بالسيارة فور الانطلاق بها .
وبدورها أكدت ورشة حكومة دبي والتي تعني بصيانة المركبات والآليات التي تعود ملكيتها للحكومة ، أن السيارات الحديثة لا تحتاج إلى تسخين محركاتها قبل قيادتها ، مع مراعاة عدم الإسراع بالسيارة إلى أن يكتمل تسخين المحرك .
بالإضافة إلى ذلك ، وجدنا تأكيد لصحة المعلومة من قبل عدد من المواقع المعروفة بمصداقيتها كموقع مجلة "توب قير" وتضمينها في دليل القيادة في بعض الدول الأوروبية كبلجيكا ، إلا أن الأمر لا يقتصر على عدم وجود جدوى من تسخين محرك السيارة قبل قيادتها فقط ، إذ تبين لنا في " [فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات . إضغط هنا للتسجيل]" أن تشغيل السيارة لفترة طويلة بغرض تسخين المحرك قد يعرض أيضاً السيارة إلى بعض المشاكل ، بالإضافة أنه يعتبر هدر للمال ، ويلحق ضرراً بالبيئة .
وأورد الموقع الرسمي لمدينة فورت كولينس بولاية كولورادو الأمريكية ، أن أفضل طريقة لتسخين محرك السيارة هي قيادتها بمهل في البداية ، دون أي حاجة لتسخين مسبق ، وأشار الموقع إلى أن تسخين السيارة لمدة خمس دقائق في اليوم قبل قيادتها ، يعتبر هدراً للمال ويكلف صاحبه 35 دولاراً في السنة (131 ريال) ، وبحسب دراسة رسمية ، فإنه يتم هدر نحو 18 مليون دولار كل عام بسبب تسخين سكان مدينة فورت كولينس لسياراتهم قبل قيادتها بخمس دقائق فقط .
ووصف موقع مستهلكي الطاقة التابع لهيئة استهلاك الطاقة في كالفورنيا ضرورة تسخين محرك السيارة قبل قيادتها بالخرافة ، مشيراً إلى أن جميع السيارات لا تحتاج أكثر من نصف دقيقة تسخين في فصل الشتاء قبل الانطلاق بها ، أيضاً اعتبرت الهيئة الأميركية أن تسخين السيارة لفترة طويلة قبل قيادتها يحمي محرك السيارة خرافة أخرى ، مشيرة إلى العكس ، إذ أكدت أن تشغيل السيارة لفترة طويلة بغرض تسخين المحرك قد يؤدي مع مرور الوقت إلى إلحاق الضرر بأسطوانات السيارة .
وفي مقابلة مع تلفزيون سي بي اس الأميركي أكدت كبيرة المحررين في مجلة " تسوق بذكاء " أن جميع السيارات الحديثة لا تحتاج إلى أي تسخين قبل قيادتها ، مشيرة إلى أن محركات السيارات تصل إلى الحرارة المطلوبة بشكل أسرع وأفضل خلال قيادتها ، وهو ما يساعد في توفير استهلاك الوقود ويمنح المحرك أداءً أفضل .
ومن ضمن الجهات التي تتمتع بمصداقية كبيرة وكانت من بين المؤكدين على عدم جدوى تسخين السيارة قبل قيادتها ، نشرت منظمة الأمم المتحدة للبيئة على موقعها الإلكتروني دليل القيادة الاقتصادية ، وجاء فيه أن أفضل طريقة لتسخين السيارة هي قيادتها ، وأوردت بعض الحقائق عن حجم الخسائر المادية والبيئية التي تنتج عن تسخين السيارة قبل السير بها


المواضيع المتشابهه:

رد مع اقتباس
إضافة رد


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


Privacy Policy سياسة الخصوصية |

free counters

Sitemap

الساعة الآن 06:18 PM.


Powered by vBulletin™ Version 3.8.7
Copyright © 2017 vBulletin Solutions, Inc. All rights reserved.
SEO by vBSEO

Security team