منتديات احباب عرب  

العودة   منتديات احباب عرب > القسم التقني > سات 2017 ـ sat 2017

خبر عالمي الرئيس اليمنى يبدأ إولى خطوات إعادة هيكلة الجيش بالتزامن مع

الرئيس اليمنى يبدأ إولى خطوات إعادة هيكلة الجيش بالتزامن مع تحركات دولية لدعم بلاده بدأ الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادى أولى خطوات إعادة هيكلة الجيش تنفيذا لأحد

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 08-08-2012, 11:27 AM
الصورة الرمزية رشاء احمد
رشاء احمد غير متواجد حالياً
 
تاريخ التسجيل: Mar 2010
المشاركات: 64,439
معدل تقييم المستوى: 82
رشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud of
موضوع منقول خبر عالمي الرئيس اليمنى يبدأ إولى خطوات إعادة هيكلة الجيش بالتزامن مع

الرئيس اليمنى يبدأ إولى خطوات إعادة هيكلة الجيش بالتزامن مع تحركات دولية لدعم بلاده

خبر عالمي الرئيس اليمنى يبدأ إولى خطوات إعادة هيكلة الجيش بالتزامن مع


بدأ الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادى أولى خطوات إعادة هيكلة الجيش تنفيذا لأحد بنود المبادرة الخليجية لحل الأزمة اليمنية وتعنى هذه الخطوة إبعاد عدد كبير من القادة من أقارب الرئيس اليمني السابق علي عبد الله صالح وكذا المؤيدين له.

وتأتى هذه الخطوة في الوقت الذى تتواصل فيه تحركات المجتمع الدولي خاصة الدول الأوروبية للعمل علي دعم اليمن وتحقيق الأمن والاستقرار , فقد شهدت العاصمة اليمنية صنعاء نشاطا دبلوماسيا ملحوظا خلال الاربع والعشرين ساعة الماضية من جانب سفراء الدول العشر الراعية للمبادرة الخليجية في اليمن وسفير الاتحاد الأوربي والملحقين العسكريين بصنعاء بهدف دعم الامن والاستقرار باليمن و زحزحة تراكمات الأزمة وإزالة وإنهاء المظاهر المسلحة وفتح الطرقات ونزع بؤر التوتر وأسباب النزاع وإعادة الوحدات العسكرية إلى ثكناتها والمسلحين إلى قراهم .

ويأتى هذه النشاط في إطار تنفيذ بنود المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية المزمنة وقرار مجلس الأمن رقم 2014م بعد ان اصبح الانفلات الامنى هو المشهد الحاكم فى الشارع اليمنى بالعديد من المدن والمناطق بجنوب اليمن .

وفي إطار إعادة هيكلة الجيش تنفيذا لهذه المبادرة, اصدر الرئيس اليمني عدة قرارات الليلة الماضية , وأوضح مصدرعسكرى يمنى فى تصريح له الثلاثاء ان القرارين الجمهوريين صدرا مساء أمس الاثنين بتشكيل الحماية الرئاسية من ألوية عسكرية من الحرس الجمهوري والفرقة الأولى مدرع وكذا إلحاق عدد من الأولوية العسكرية إلى قيادة المناطق العسكرية العاملة فيها.

واكد ان هذه توقيت صدور هذه القرارات خطوة حازمة وحاسم فى هذه المرحلة التى تمر بها حيث أكدت تقارير أمنية واستخباراتية يمنية قد أكدت رصد تواجد عناصر مسلحة وتعزيزات من عناصر (أنصار الشريعة) المرتبطة بالقاعدة بحوزتهم أسلحة مختلفة قدموا بها من محافظتي شبوة ومأرب عبر الطريق الساحلي إلى مديرية المحفد بمحافظة أبين فى محاولة لتوسع نشاطهم في مديريات المحفد والوضيع ومودية تمهيدا لإقامة معسكرات تدريب في عدد من الأودية بمديرية المحفد.

وفى سياق متصل بالأوضاع الأمنية في اليمن أعلنت اللجان الشعبية بمديرية لودر كبرى مدن المنطقة الوسطى بمحافظة أبين جنوب اليمن حالة الاستنفار في صفوف أفرادها بعد تلقي معلومات برصد تحركات لعناصر مسلحة يعتقد أنها من تنظيم القاعدة في الضواحي الشرقية للمدينة.

وقال مصدر امنى يمنى طلب عدم ذكر اسمه فى تصريح له الثلاثاء إن مسجدا يقع بالقرب من "تقاطع عدن بلودر " أطلق صيحات تحذير عبر مكبرات صوت فجر الثلاثاء تطالب أعضاء اللجان الشعبية بالتوجه إلى مواقعهم .

وقال المصدر انه تم رصد العشرات من المسلحين أعضاء اللجان الشعبية وهم يتجهون فورا صوب الضواحي الشرقية للمدينة حيث تعرضت المدينة لهجوم سابق من قبل عناصر هذه الجماعات المسلحة لافتا النظر إلى ان إطلاق هذه التحذيرات جاء بعد تلقي معلومات مفادها رصد تحركات لعناصر مسلحة بالقرب من منطقة "المنياسة" وهي منطقة فاصلة بين مديرتي مودية واستخدمتها عناصر القاعدة منطلقا لهجماتها المسلحة ضد لودر خلال الأشهر الماضية .

وأوضح المصدر الامنى ان الهدوء الحذر يسيطر لاتزال الأجواء في المدينة ولم تسمع أي طلقات رصاص لكن أجواء التوتر هي السائدة وتمكن الأهالي في لودر قبل أشهر من صد هجوم مسلح لعناصر القاعدة كان يستهدف السيطرة على المدينة.


المصدر: أ ش أ


المواضيع المتشابهه:

رد مع اقتباس
إضافة رد


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


Privacy Policy سياسة الخصوصية |

Sitemap

الساعة الآن 02:30 AM.


Powered by vBulletin™ Version 3.8.7
Copyright © 2018 vBulletin Solutions, Inc. All rights reserved.
SEO by vBSEO