منتديات احباب عرب  

العودة   منتديات احباب عرب > القسم التقني > سات 2017 ـ sat 2017

المالكي: فلسطين ستحصل على عضوية غير كاملة في الأمم المتحدة

:besmellah2: المالكي: فلسطين ستحصل على عضوية غير كاملة في الأمم المتحدة رام الله ـ أكد وزير الخارجية الفلسطيني رياض المالكي السبت، إن الدولة

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 08-05-2012, 12:20 AM
الصورة الرمزية رشاء احمد
رشاء احمد غير متواجد حالياً
 
تاريخ التسجيل: Mar 2010
المشاركات: 64,439
معدل تقييم المستوى: 82
رشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud of
موضوع منقول المالكي: فلسطين ستحصل على عضوية غير كاملة في الأمم المتحدة

:besmellah2:






المالكي: فلسطين ستحصل على عضوية غير كاملة في الأمم المتحدة



رام الله ـ أكد وزير الخارجية الفلسطيني رياض المالكي السبت، إن الدولة الفلسطينية ستحصل على عضوية غير كاملة في الجمعية العمومية للأمم المتحدة، لتكون بداية للعودة مرة أخرى إلى مجلس الأمن لتقديم طلب انضمام "فلسطين" كدولة كاملة العضوية.

وقال المالكي ، في مؤتمر صحفي إن الرئيس في كلمته في الجمعية العمومية في أيلول/سبتمبر المقبل سيعلن أن فلسطين ترغب بالتوجه إلى الجمعية العمومية ورئيسها وتقديم طلب من أجل الحصول على عضوية غير كاملة في الجمعية العمومية، وسنبدأ بالاتصال والتواصل مع التجمعات الإقليمية والدول حول الموعد المناسب، والصياغة الملائمة لمشروع القرار، وبمجرد الانتهاء من صياغة القرار، وتأكدنا من حصولنا على الأغلبية المطلقة سنكون جاهزين لتقديم طلب التصويت على مشروع القرار.

وأوضح المالكي أن "تاريخ تقديم الطلب غير محدد، كونه مرتبطا بالحصول على أكبر عدد من الأصوات في الجمعية العمومية، كون أعداد الدول فيها 193 دولة، ولن تقبل فلسطين بالأغلبية النسبية، بل ستسعى إلى أن تحصل على 180 صوتا، وهذا يحتاج إلى جهد ومفاوضات وإلى صياغة الطلب بطريقة تتقبلها بعض الدول المتحفظة".

وفيما يتعلق بالموقف الأمريكي من التوجه الفلسطيني، قال المالكي إن الموقف الأمريكي لم يتغير، فحين قرر الرئيس عباس التوجه إلى مجلس الأمن في أيلول/سبتمبر 2011، قابله نظيره الأمريكي باراك أوباما وطلب من الرئيس عباس أن لا يقدم الطلب، ومع ذلك أصر الرئيس عباس على تقديم الطلب وفعل ذلك، ولكن الموقف الأمريكي لم يتغير حتى في التوجه الفلسطيني إلى الجمعية العمومية.

ونفى المالكي وجود أي ضغط عربي على القيادة الفلسطينية لثنيها عن التوجه إلى الجمعية العمومية في الأمم المتحدة، بل أوضح أن العكس هو ما يحصل، حيث تدعم الدول العربية التوجه الفلسطيني، وهم يتفهمون تماما الحاجة الفلسطينية للحصول على العضوية.

وأوضح وزير الخارجية أن اجتماع لجنة المتابعة العربية الأخير أقر الدعم العربي للتوجه الفلسطيني، وتم الاتفاق على استمرار الجهود العربية لتحديد الموعد المناسب لتقديم الطلب الفلسطيني.

وشدد على أن الحصول على صفة "دولة غير عضو أو عضوية غير كاملة" في الجمعية العمومية سيعزز الموقف الفلسطيني بقوة، وستعيد القيادة الفلسطينية الكرة في مجلس الأمن في أعقاب النجاح في الجمعية العمومية في الأمم المتحدة للحصول على العضوية الكاملة.

وفيما يتعلق بالاجتماع الطارئ للجنة فلسطين في حركة دول عدم الانحياز، الذي يعقد يومي غد الأحد وبعد غد الاثنين في مدينة رام الله، أكد المالكي أن 13 دولة ستشارك فيه، باستثناء الجزائر التي أكدت تأييدها للاجتماع وإعلان رام الله الذي سيخرج في ختامه، إلا أنها فضلت عدم المشاركة، لأسباب داخلية خاصة مرتبطة بعدم رغبتها في الاحتكاك مع الجانب الإسرائيلي.

وشدد المالكي على أن إسرائيل لا يمكن لها أن تمنع دخول الوفود خشية تعريض نفسها للإحراج والانتقاد.

وقال إن الاجتماع الطارئ سيشمل كلمة لوزير الخارجية المصري محمد كامل عمرو ، وكلمة الرئيس محمود عباس التي سيطلب خلالها من حركة دول عدم الانحياز بدعم الطلب الفلسطيني في الجمعية العمومية.

وأعلن المالكي أن الاجتماع سيناقش إعلان رام الله الذي يعبر عن دعمه وتأييده لحقوق الشعب الفلسطيني، ويدين الاستيطان، ويعلن عن دعم توجه القيادة الفلسطينية إلى الأمم المتحدة للحصول على عضوية غير كاملة في الأمم المتحدة، تمهيداً لإعلان الإعلان من خلال رؤساء الوفود المشاركة.

وقال وزير الخارجية الفلسطينى إن دول عدم الانحياز ستعقد نهاية شهر آب/ أغسطس قمة في إيران، لتتسلم الجمهورية الإسلامية رئاسة الحركة وسيرأس الوفد الفلسطيني الرئيس محمود عباس، وسيتم عرض إعلان رام الله لاعتماده من قبل الحركة، خاصة أن عدد الدول الأعضاء في الحركة يبلغ 120 دولة.




"د ب أ"


المواضيع المتشابهه:

رد مع اقتباس
إضافة رد


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


Privacy Policy سياسة الخصوصية |

free counters

Sitemap

الساعة الآن 02:56 AM.


Powered by vBulletin™ Version 3.8.7
Copyright © 2017 vBulletin Solutions, Inc. All rights reserved.
SEO by vBSEO

Security team