منتديات احباب عرب  

العودة   منتديات احباب عرب > القسم التقني > سات 2017 ـ sat 2017

خبر عالمي السعودية تعلن مقتل جندي ومسلح وإصابة اثنين في إطلاق نار

السعودية تعلن مقتل جندي ومسلح وإصابة اثنين في إطلاق نار بالقطيف 2012-08-04 المتحدث باسم وزارة الداخلية السعودية منصور التركي الرياض- (د ب أ): أعلنت السعودية السبت مقتل جندي ومسلح

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 08-05-2012, 12:20 AM
الصورة الرمزية رشاء احمد
رشاء احمد غير متواجد حالياً
 
تاريخ التسجيل: Mar 2010
المشاركات: 64,439
معدل تقييم المستوى: 82
رشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud of
موضوع منقول خبر عالمي السعودية تعلن مقتل جندي ومسلح وإصابة اثنين في إطلاق نار

2012-08-04


المتحدث باسم وزارة الداخلية السعودية منصور التركي

الرياض- (د ب أ): أعلنت السعودية السبت مقتل جندي ومسلح وإصابة اثنين واعتقال ثلاثة مسلحين في إطلاق نار في محافظة القطيف التي يسكنها عدد كبير من الشيعة.
ونقلت وكالة الأنباء السعودية (واس) السبت عن المتحدث الأمني بوزارة الداخلية اللواء منصور التركي قوله إنه "عند الساعة الحادية عشرة بالتوقيت المحلي من مساء الجمعة الموافق، تعرضت إحدى دوريات الأمن لإطلاق نار كثيف من قبل أربعة من مثيري الشغب المسلحين من راكبي الدراجات النارية وذلك أثناء توقفها في أحد التقاطعات بشارع أحد بمحافظة القطيف مما نتج عنه استشهاد الجندي أول حسين بواح علي زباني وإصابة الجندي أول سعد متعب محمد الشمري حيث تم نقله إلى المستشفى لتلقي العلاج اللازم".

وأفاد اللواء التركي أنه بمباشرة الحالة من قبل دوريات الأمن تم رصد عدد من مثيري الشغب المسلحين من راكبي الدراجات النارية ومتابعتهم وتبادل إطلاق النار معهم والقبض على أربعة منهم أحدهم مصابا توفي أثناء نقله إلى المستشفى.

وأضاف أن الجهات الأمنية تلقت بلاغا من مستشفى القطيف المركزي بوصول شخص اخر مصاب بطلق ناري، واتضح أنه من مثيري الشغب المسلحين المتورطين في إطلاق النار على رجال الأمن ، في حين لا يزال الحادث محل المتابعة الأمنية.

وكان اللواء منصور التركي أعلن في 14تموز/يوليو الماضي مقتل أحد الملثمين المسلحين من راكبي الدراجات النارية بعدما قام بإلقاء قنبلة مولوتوف على مركز شرطة العوامية وذلك في تبادل لإطلاق النار مع قوات الأمن .

وشهدت القطيف مؤخرا تحركات احتجاجية لعدد من السكان الشيعة في المنطقة الشرقية من المملكة، ما دفع السلطات إلى تعزيز عناصر قوات الحرس الوطني في المنطقة، التي تعد واحدة من كبرى مراكز إنتاج النفط بالمملكة.

ويذكر أن وزارة الداخلية السعودية كانت وصفت، في بيان سابق في شباط/ فبراير الماضي، مواجهات اندلعت مؤخرا بين عدد من عناصر الأمن ومعارضين بمحافظة القطيف، بأنها "إرهاب جديد"،وتوعدت بالتصدي لهذه الأحداث "بكل حزم"، دون تمييز مناطقي أو طائفي.

وكانت أجهزة الأمن السعودية أعلنت مؤخرا أنها قامت باعتقال رجل الدين الشيعي نمر باقر النمر الذي وصفته الداخلية السعودية بأنه "أحد مثيري الفتنة" في المنطقة الشرقية، بعد تبادل لإطلاق النار، أدى لإصابته في ساقه.

وأصدرت السعودية في الثاني من كانون ثان/ يناير الماضي قائمة ضمت 23 مطلوبا للأجهزة الأمنية بتهمة المشاركة في "أحداث الشغب،" في محافظات المنطقة الشرقية، والضلوع في "تجمعات غوغائية" وحيازة أسلحة نارية بصورة غير مشروعة، وإطلاق النار على المواطنين ورجال الأمن.

المصدر : القدس العربي

[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات . إضغط هنا للتسجيل]


المواضيع المتشابهه:

رد مع اقتباس
إضافة رد


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


Privacy Policy سياسة الخصوصية |

free counters

Sitemap

الساعة الآن 12:46 PM.


Powered by vBulletin™ Version 3.8.7
Copyright © 2017 vBulletin Solutions, Inc. All rights reserved.
SEO by vBSEO

Security team