منتديات احباب عرب  

العودة   منتديات احباب عرب > القسم التقني > سات 2017 ـ sat 2017

الجمعية العامة تدين العنف بسورية وتطالب بانتقال سياسي

الجمعية العامة تدين العنف بسورية وتطالب بانتقال سياسي وانباء عن مجزرة بحماة.. والقصف يصل لمخيم اليرموك بعد حذف فقرة تطالب الاسد بالتنحي.. والجيش الحر بالداخل يدين اعدام مؤيدين للنظام 2012-08-03

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 08-05-2012, 12:20 AM
الصورة الرمزية رشاء احمد
رشاء احمد غير متواجد حالياً
 
تاريخ التسجيل: Mar 2010
المشاركات: 64,439
معدل تقييم المستوى: 82
رشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud of
موضوع منقول الجمعية العامة تدين العنف بسورية وتطالب بانتقال سياسي

الجمعية العامة تدين العنف بسورية وتطالب بانتقال سياسي وانباء عن مجزرة بحماة.. والقصف يصل لمخيم اليرموك
بعد حذف فقرة تطالب الاسد بالتنحي.. والجيش الحر بالداخل يدين اعدام مؤيدين
للنظام

2012-08-03


بيروت ـ حلب ـ دمشق ـ وكالات: استمرت الاشتباكات العنيفة في حي صلاح الدين في حلب فيما حاولت قوات النظام اقتحام الحي، غداة انباء عن قتل عشرات المدنيين والمقاتلين السوريين المعارضين في حي الاربعين في مدينة حماة في عملية عسكرية لم تتضح تفاصيلها، فيما تواصلت الاشتباكات في حي التضامن في دمشق حيث افاد ناشطون عن اقتحامه من القوات النظامية وعن قصف على حي القدم وحملة مداهمات في مخيم اليرموك الذي قتل فيه الخميس 21 شخصا في قصف للمخيم.
وادانت رئاسة السلطة الفلسطينية الجمعة 'الجريمة النكراء التي ارتكبت بحق ابناء شعبنا في مخيم اليرموك في دمشق والتي راح ضحيتها العشرات من الشهداء والجرحى، من المواطنين العزل'، مشددة في بيان رسمي نشرته وكالة الانباء الفلسطينية الرسمية على التنديد 'بمحاولات بعض الاطراف من امثال احمد جبريل والدور المشبوه الذي يقوم به هو وفصيله بالزج بأبناء شعبنا ومخيماتنا في اتون دائرة العنف الدموي الدائرة في سورية، وتحويلهم الى وقود لهذه المحرقة'.
وفي شريط فيديو بثه ناشطون على موقع يوتيوب على شبكة الانترنت، يمكن مشاهدة تظاهرة مناهضة للنظام سارت مساء الخميس في شوارع مخيم اليرموك. وبين الهتافات التي اطلقها المتظاهرون 'احمد جبريل، دمك مهدور'.
من ناحيتها قالت وكالة الانباء السورية الرسمية (سانا) ان 'مجموعة ارهابية مسلحة استهدفت حي اليرموك بقذائف هاون' من حي التضامن المجاور، ما ادى الى مقتل واصابة عدد من المواطنين.
وقال المرصد السوري لحقوق الانسان في بيان بعد الظهر 'تدور اشتباكات عنيفة في حي صلاح الدين بين مقاتلين من الكتائب الثائرة والقوات النظامية السورية التي تحاول اقتحام الحي. وتترافق الاشتباكات مع قصف للحي'. كما اشار الى تمدد الاشتباكات الى حي المارتيني.
جاء ذلك بينما دعت الجمعية العامة للأمم المتحدة الجمعة إلى تحول سياسي بقيادة سورية نحو نظام سياسي تعددي يشمل 'جميع أطياف المعارضة السورية'.
وصوتت الجمعية المؤلفة من 193 عضوا بأغلبية ساحقة لصالح 'إدانة الانتهاكات الجسيمة والمتواصلة والواسعة والممنهجة لحقوق الإنسان من جانب السلطات السورية والميليشيات الموالية للحكومة بقوة'. واتهمت سورية بتنفيذ 'عمليات إعدام وقتل ومحاكمات بشكل تعسفي ضد المحتجين والمدافعين عن حقوق الإنسان والصحافيين'.
وأدانت 'كافة أعمال العنف بغض النظر عن الجهة التي تقوم بها بما في ذلك الجماعات الإرهابية' وذلك في قرار تم تمريره بأغلبية 132 صوتا مقابل 12 بينما امتنع 31 عضوا عن التصويت.
كما طالب القرار السلطات السورية بـ 'المراعاة الصارمة' لالتزاماتها في إطار القانون الدولي بعدم استخدام أو نقل أو إنتاج أسلحة كيماوية وبيولوجية.
وعلم انه تم تعديل القرار في اخر لحظة قبل التصويت بحذف فقرة تطالب بتنحي الرئيس السوري بشار الاسد.
كما حذر الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون الجمعة من احتمالات ان تواجه سورية' حربا أهلية طويلة الأمد'.
وحذر مون من خطورة حدوث 'حرب بالوكالة (في سورية) حيث يسلح اللاعبون الإقليميون والدوليون جانبا أو اخر (من اطراف الصراع)'.
وقال بان كي مون ان الفظائع التي تحدثت عنها الأنباء الواردة من حلب أكبر مدينة سورية حيث تخوض القوات الموالية للرئيس بشار الأسد ومقاتلو المعارضة اشتباكات دموية قد ترقى الى جرائم في حق الإنسانية.
في هذا الوقت، دعت المعارضة الى التظاهر الجمعة تحت شعار 'دير الزور، النصر الآتي من الشرق'، في اشارة الى موقع محافظة دير الزور في شرق سورية، وهي تشهد منذ ايام عمليات عسكرية واسعة.
وبدأت التظاهرات المناهضة للنظام تخرج في مدن عدة، لا سيما في مدينة حلب وريفها، رغم ارتفاع وتيرة التصعيد العسكري والامني.
من جهة ثانية، افادت مصادر في هيئة أركان القوات المسلحة الروسية الجمعة عن وصول سفن حربية روسية في الايام القليلة المقبلة الى مرفأ طرطوس في سورية حيث ستمضي بضعة ايام، نافية اخبارا عن استخدام هذه السفن لنقل السلاح الى نظام الرئيس بشار الاسد.
على صعيد آخر، دان الجيش السوري الحر في الداخل اقدام مقاتلين معارضين على تنفيذ 'اعدام ميداني' في حق عناصر موالين للنظام في حلب قبل ايام، وتبرأ من العملية معتبرا اياها 'عملا مرفوضا وفرديا وخارج اطار القانون'.

المصدر : القدس العربي

[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات . إضغط هنا للتسجيل]



المواضيع المتشابهه:

رد مع اقتباس
إضافة رد


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


Privacy Policy سياسة الخصوصية |

free counters

Sitemap

الساعة الآن 12:38 PM.


Powered by vBulletin™ Version 3.8.7
Copyright © 2017 vBulletin Solutions, Inc. All rights reserved.
SEO by vBSEO

Security team