منتديات احباب عرب  

العودة   منتديات احباب عرب > القسم التقني > سات 2017 ـ sat 2017

بلاغ عن رئاسة الحكومة...صندوق النقد الدولي يرفع من تقديراته

السبت, 04 أوت 2012 16:53 تونس (وات) - رفع صندوق النقد الدولي في تقريره حول الوضع الاقتصادي لتونس سنة 2012 من

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 08-04-2012, 10:08 PM
الصورة الرمزية رشاء احمد
رشاء احمد غير متواجد حالياً
 
تاريخ التسجيل: Mar 2010
المشاركات: 64,439
معدل تقييم المستوى: 82
رشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud of
موضوع منقول بلاغ عن رئاسة الحكومة...صندوق النقد الدولي يرفع من تقديراته

[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات . إضغط هنا للتسجيل]

السبت, 04 أوت 2012 16:53

بلاغ عن رئاسة الحكومة...صندوق النقد الدولي يرفع من تقديراتهتونس (وات) - رفع صندوق النقد الدولي في تقريره حول الوضع الاقتصادي لتونس سنة 2012 من تقديراته لنسبة النمو لتبلغ 7ر2 بالمائة مقارنة بـ 2ر2 بالمائة في السابق حسب بلاغ صادر اليوم السبت عن رئاسة الحكومة.
وأكد الصندوق "دعمه للسياسة المالية التي أقرتها الحكومة التونسية في إطار قانون المالية التكميلي لسنة 2012، معتبرا انه سيكون لها "الأثر الايجابي" على تنشيط الحركة الاقتصادية بما يوازي إضافة 1 بالمائة من نسبة التنمية مقارنة بقانون المالية لسنة 2011.
ودعا الحكومة التونسية إلى التسريع في إنجاز برنامج الاستثمار العمومي مع اتخاذ تدابير لضبط المصاريف الجارية باعتبارها "مفتاح النمو الاقتصادي" بالإضافة إلى إصلاح منظومة الدعم بما يمكن من تقليص عجز الميزانية وتوجيهه إلى الفئات المستحقة.
وبخصوص الإجراءات العاجلة لإصلاح النظام المالي حث صندوق النقد الدولي الحكومة على "إعادة التوازن بين السياسات المالية والنقدية لدعم النمو الاقتصادي على المدى القصير والمحافظة على الاستقرار الاقتصادي" مطالبا بـ " ترشيد السياسة النقدية التي تشكو حسب رأيه من "نقائص هامة" ومزيد التنسيق بين السياستين المالية والنقدية.
ولاحظ حسب ذات البلاغ أن الخطوات التي تم اتخاذها سابقا "تبقى بطيئة وغير كافية لتعصير النظام البنكي" إضافة إلى أن المراقبة البنكية "لم تكن متطورة بشكل كاف وهي دون المعايير المعتمدة".
اما فيما يتعلق بتسريع النمو أكد صندوق النقد الدولي أن أهم تحديين يجب معالجتهما على المدى المتوسط هما البطالة والتفاوت الاقتصادي بين الجهات معتبرا ان تحقيق نسبة نمو في حدود 6 بالمائة "أمر ممكن"ويستوجب بالخصوص إنجاز الإصلاحات الهيكلية المبرمجة من طرف الحكومة لدعم الاستثمار الخاص وتوفير التمويل الخارجي الكافي سنويا فضلا عن تحسين الحوكمة ومناخ الأعمال وإصلاح سوق الشغل والنظام التربوي والنظام البنكي.


المواضيع المتشابهه:

رد مع اقتباس
إضافة رد


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


Privacy Policy سياسة الخصوصية |

Sitemap

الساعة الآن 05:38 AM.


Powered by vBulletin™ Version 3.8.7
Copyright © 2018 vBulletin Solutions, Inc. All rights reserved.
SEO by vBSEO