منتديات احباب عرب  



العودة   منتديات احباب عرب > القسم الادبي > كرسي الاعتراف



تعليمات من وزارة الداخليه الموطنين واخوانا الخليجين المقبلين على زيارة الامارات

«مرور أبوظبي»: إلغاء هامش السرعة في الطرق الداخلية والخارجية تبدأ مديرية المرور والدوريات مطلع العام المقبل تنفيذ خطة مرورية جديدة والتي تهدف لتخفيض هامش السرعة المسموح به على الطرق الخارجية،

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 08-03-2012, 08:12 PM
الصورة الرمزية حمد السوداني
حمد السوداني غير متواجد حالياً
 
تاريخ التسجيل: Dec 2011
المشاركات: 44,695
معدل تقييم المستوى: 51
حمد السوداني is on a distinguished road
موضوع منقول تعليمات من وزارة الداخليه الموطنين واخوانا الخليجين المقبلين على زيارة الامارات

«مرور أبوظبي»: إلغاء هامش السرعة في الطرق الداخلية والخارجية

تبدأ مديرية المرور والدوريات مطلع العام المقبل تنفيذ خطة مرورية جديدة والتي تهدف لتخفيض هامش السرعة المسموح به على الطرق الخارجية، والمحدد بـ 20 كيلو متراً في الساعة، تدريجياً تمهيداً لإلغائه خلال عامين على الأكثر في الوقت الذي يتم فيه إلغاء هامش السرعة في الطرق الداخلية.

وقال العميد مهندس حسين أحمد الحارثي مدير مديرية المرور والدوريات بشرطة أبوظبي في تصريحات خاصة لـ”الاتحاد”: “تعمل المديرية وفق دراسات محددة للبدء في تخفيض هامش السرعات على الطرق الخارجية على مستوى إمارة أبوظبي بشكل تدريجي حتى يتعود السائقون من المواطنين والمقيمين على التطورات الجديدة التي من شأنها تعزيز السلامة المرورية”.

وأضاف أن الطرق الداخلية في كل من أبوظبي والعين والمنطقة الغربية وجميع المناطق النائية المنتشرة في الإمارة لن يكون بها هامش للسرعة يسمح بالزيادة على السرعة المحددة.

ودعا العميد الحارثي جميع السائقين إلى ضرورة الالتزام بالسرعات القانونية التي تم وضعها وفق دراسات علمية لما فيه ضمان سلامة جميع مستخدمي الطرق في إمارة أبوظبي وفق الخطط التي يتم تنفيذها.

وشملت الإحصاءات المرورية أيضا انخفاض الإصابات البليغة بنسبة 10% وأعداد الحوادث المرورية باصابات بنسبة 11%، وانخفضت أعداد الوفيات بين المواطنين بنسبة 11%، كما أظهرت النتائج انخفاض الوفيات على طريقي أبوظبى والسلع -حميم بنسبة 60%، وأعداد الوفيات على اخطر عشرة طرق بالإمارة بنسبة 44% وذلك على الرغم من زيادة عدد المركبات المسجلة بنحو 16% والسائقين بنحو 22%.

وأكد أن المديرية تعمل دائما على تحسين مستويات السلامة المرورية وصولاً إلى الرؤية الصفرية للوفيات بحلول 2030 وذلك بفضل تطبيق العديد من المنهجيات والمبادرات والتي ارتكزت على تطوير وتطبيق آليات إدارة بيانات الحوادث المرورية وزيادة معدلات الضبط المروري وأعداد أجهزة الضبط الآلي لمخالفة قوانين السير والمرور.

واعتمدت المديرية عام 2012 عاما للتوعية المرورية في خطوة تهدف إلى رفع الوعي المروري لدى جميع فئات المجتمع لتحقيق سلامة مرورية مستدامة، من خلال تطبيق منهجيات متكاملة للتوعية المرورية، كما أن مجمل البرامج التوعوية التي تم تنظيمها في القطاع التعليمي والمؤسسات وشركات القطاع العام والخاص بكل من أبوظبى والعين والمنطقة الغربية بلغت أكثر من 400 محاضرة وبرنامج توعوى بمعدل يومي بلغ نحو 2.3 محاضرة وبرنامج.

وتنظم المديرية لقاءات توعوية من خلال دوريات تثقيف عددها خمس دوريات حيث تتواجد في المراكز التجارية وأماكن تجمعات الشباب في النوادي والصالات الرياضية وتهدف إلى تثقيف فئة الشباب وتحذيرهم من القيادة بتهور لما تسببه هذه الأساليب غير السليمة من القيادة التي تشكل خطرا بالغا على مستخدمي الطرق الداخلية والخارجية.

كما تشمل الجهود التوعوية لمديرية المرور والدوريات بأبوظبي تقديم محاضرات للسائقين والعمال خلال الربع الثاني من العام الجاري والتي استفاد منها نحو 1157 عاملاً وسائقاً من سائقي حافلات نقل العمال والشاحنات بشركات القطاع الخاص بأبوظبي من برنامج توعية مروري الذي تكون من 28 محاضرة توعوية، ضمن برنامج مرور أبوظبي للحد من الحوادث المرورية “معاً”، وضمن مبادرة “سلامتكم تهمنا”، والتي تستهدف رفع الوعي المروري بين العمال من خلال الوصول إليهم في مواقعهم.

يذكر أن برنامج “معا” اشتمل على محاضرات ومطبوعات توعية مرورية حول أسباب الحوادث المرورية، وما تسببه من خسائر بشرية واقتصادية ودور العامل البشري سواء كان سائقا أم ماشياً في وقوع الحوادث المرورية، وتقديم نصائح للعمال والسائقين بضرورة الالتزام بقوانين السير والمرور وخفض السرعات، وعدم تجاوز الإشارة الضوئية الحمراء، وترك مسافة كافية والانتباه أثناء القيادة وعدم الانشغال عن مراقبة الطريق.

انخفاض أعداد وفيات الحوادث بنسبة31%

أكد العميد مهندس حسين أحمد الحارثي مدير مديرية المرور والدوريات بشرطة أبوظبي أن المديرية تعمل من أجل توفير أنظمة مرورية عالية السلامة، لافتا إلى أن الوعي الجماهيري من أهم المحاور التي يتم العمل عليها والتركيز على نشر التثقيف المروري وطرق القيادة السليمة والسرعات التي يجب الالتزام بها. وكانت مديرية المرور والدوريات بالقيادة العامة لشرطة أبوظبي قد أعلنت عن تحقيق تحسن ملحوظ في مستويات السلامة المرورية وذلك خلال الستة أشهر الأولى من العام الجاري، حيث أوضحت النتائج انخفاض أعداد الوفيات بنسبة 31%.


المصدر جريدة الاتحاد


الرجاء من الاخوان الحذر بشده الموطنين واخوانا الخليجين المقبلين على دخول الامارات

المواضيع المتشابهه:

رد مع اقتباس
إضافة رد


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


Privacy Policy سياسة الخصوصية |

Sitemap

الساعة الآن 11:34 AM.


Powered by vBulletin™ Version 3.8.7
Copyright © 2018 vBulletin Solutions, Inc. All rights reserved.
SEO by vBSEO