منتديات احباب عرب  

العودة   منتديات احباب عرب > ^~*¤©[£]القسم الاداري[£]©¤*~^ > المواضيع المنقولة

خطوات التسوق من الإنترنت

دفتر أحوال خطوات التسوق من الإنترنت إعداد‏:‏ رانيا السعيد :وصلتنا رسالة من عمر بيومي برسالة يقول فيها‏:‏ أريد شراء بعض البضائع والأشياء من الإنترنت‏,‏ وأريد التعرف علي الخطوات الشراء

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 01-18-2012, 01:19 PM
الصورة الرمزية رشاء احمد
رشاء احمد غير متواجد حالياً
 
تاريخ التسجيل: Mar 2010
المشاركات: 64,439
معدل تقييم المستوى: 82
رشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud of
موضوع منقول خطوات التسوق من الإنترنت

دفتر أحوال
خطوات التسوق من الإنترنت


إعداد‏:‏ رانيا السعيد :وصلتنا رسالة من عمر بيومي برسالة يقول فيها‏:‏ أريد شراء بعض البضائع والأشياء من الإنترنت‏,‏ وأريد التعرف علي الخطوات الشراء من الشبكة بسهولة وأمان‏.‏

فيما يلي شرح مبسط للخطوات المطلوبة للشراء عبر الإنترنت:
1- يقوم المستخدم أولا بالبحث عن المنتج أو السلعة التي يريدها داخل الموقع, ذلك إما بالبحث باسم المنتج الذي يريده أو الدخول إلي قوائم السلع والمنتجات المعروضة في الموقع حتي يجد المنتج الذي يريده ويبدأ.
2- بعد أن تعثر علي السلعة التي تريدها يمكن الضغط عليها للتعرف علي مواصفاتها التفصيلية مثل الحجم والخامة والجودة والتعرف علي الألوان والمقاسات والأحجام المتاحة والسعر, ثم التعرف خدمات التسليم والشحن واسترجاع المنتجات والضمان والصيانة وغيرها.
3- بعد اختيار المنتج الذي تريد شراؤه عليك إضافته إلي عربة التسوقShoppingBasket لإضافة المنتج وتحديد الكمية التي تريد شراؤها ومعرفة التكلفة الإجمالية للشراء.
4- يمكن تكرار الخطوات السابقة باختيار باقي السلع التي تريد شراءها من الموقع وإضافتها أيضا لعربة التسوق.
5- سيطلب الموقع منك إدخال بياناتك مثل الاسم والعنوان ورقم التليفون وعنوان الشحن تفصيليا وأي بيانات أخري لازمة لعملية الدفع وتوصيل المنتجات.
6- ستظهر لك فاتورة شراء المنتجات وبها سعر وعدد كل منتج قمت بطلب شرائه, كما سيظهر أيضا أي خصم يقدمه الموقع علي أي من المنتجات التي قمت بشرائها, ويمكن التعرف من الفاتورة علي أي تكاليف إضافية مثل ضرائب المبيعات ومصاريف الشحن والنقل. وإذا أردت تعديل كمية أو نوع أي من المنتجات التي قمت باختيارها فمازال يمكنك ذلك هذه الصفحة إذا كانت تحتوي علي أمر للتعديل أو الإلغاء أو الإضافة, أما إذا لم تكن هذه الخاصية متاحة في صفحة عربة التسوق فيمكنك الرجوع إلي الموقع لتعديل اختياراتك.
7- الآن سينقلك الموقع إلي صفحة لإدخال بيانات بطاقتك الإئتمانية لتبدأ في ملء بيانات البطاقة, وقبل إدخال أي من هذه البيانات يجب التأكد تماما من أن هذه الصفحة آمنة ومشفرةEncrypted أما إذا كان الموقع يقدم خدمة الدفع عند الاستلام فلن تمر بهذه الخطوة.
8- بعض المواقع تسمح لك بمتابعة عملية شحن المنتج إليك, حيث ستحصل من الموقع علي رقم الشراء الخاصة بطلبيتك, ومن خلال هذا الرقم تستطيع متابعة الطرد المرسل إليك خلال عملية الشحن والتوصيل كما سيخبرك الموقع بالوقت التقريبي اللازم لتوصيل المنتج إليك ورقم التليفون للاتصال عند الحاجة إلي الاستفسار عن المنتج أو عملية الشحن.
وفي النهاية يجب ملاحظة أن الكثير من مواقع الشراء المصرية تتيح إمكانية الدفع عند الاستلام والمعروفة ويمكن الاستفادة من هذه الخدمة بتجنب الدفع ببطاقات الائتمان منعا لسرقتها.

المواضيع المتشابهه:

رد مع اقتباس
إضافة رد


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


Privacy Policy سياسة الخصوصية |

free counters

Sitemap

الساعة الآن 07:05 PM.


Powered by vBulletin™ Version 3.8.7
Copyright © 2017 vBulletin Solutions, Inc. All rights reserved.
SEO by vBSEO

Security team