منتديات احباب عرب  

العودة   منتديات احباب عرب > القسم التقني > سات 2017 ـ sat 2017

في ندوة صحفية حضرها ثلاثة وزراء : وزير الفلاحة يكشف أسعار إن

في ندوة صحفية حضرها ثلاثة وزراء : وزير الفلاحة يكشف أسعار إنتاج اللحوم والبيض ويردّ على الرافضين لتحديد الأسعار رد وزير الفلاحة محمد بن سالم على كل

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 08-02-2012, 07:14 PM
الصورة الرمزية رشاء احمد
رشاء احمد غير متواجد حالياً
 
تاريخ التسجيل: Mar 2010
المشاركات: 64,439
معدل تقييم المستوى: 82
رشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud of
موضوع منقول في ندوة صحفية حضرها ثلاثة وزراء : وزير الفلاحة يكشف أسعار إن

في ندوة صحفية حضرها ثلاثة وزراء : وزير الفلاحة يكشف أسعار إنتاج اللحوم والبيض ويردّ على الرافضين لتحديد الأسعار

في ندوة صحفية حضرها ثلاثة وزراء : وزير الفلاحة يكشف أسعار إن


رد وزير الفلاحة محمد بن سالم على كل من ذكر أن الأسعار التي حددتها وزارة التجارة غير مجزية ولا تغطي كلفة الانتاج بأنها مجانبة للحقيقة ولاحظ أن كلفة الانتاج للكلغ الواحد من العجول المحلية تبلغ 4791مي والضأن 10445مي للكلغ الواحد وكلفة انتاج البيض بـ127مي.
وأضاف الوزير أن المجامع فيها منتجون ومختصون يمكنهم تحديد الكلفة الحقيقية لكل منتوج ووفق هذه الأرقام تم تحديد الأسعار بربح معقول يمكن أن يتقاسمه التاجر والمنتج، ولاحظ أن أسعار اللحوم الحمراء في بعض الولايات معقولة جدا ومتماشية مع ما حددته وزارة التجارة.
وجاء تدخل وزير الفلاحة خلال لقاء إعلامي خصّص للحديث عن سياسة الحكومة في مجال التحكم في الأسعار وما تحقق من نتائج أعمال اللجنة وقد حضره إلى جانب وزير الفلاحة وزيرا التجارة بشير الزعفوري والوزير المكلف بالشؤون الاقتصادية والاجتماعية رضا السعيدي.
وفي مداخلته ذكر وزير الفلاحة أن المساحات المزروعة من الخضر الورقية وبقية الخضر والغلال وكل المواد كافية لتلبية حاجيات التونسي طيلة شهر رمضان وفي حال رصد المواطن أي زيادة في الأسعار عليه أن يقاطعها لأن هذه الزيادة تدخل في باب الاحتكار.
وأضاف أنه لا وجود لأزمة في مخزوننا من البيض إذ تم تخزين 50 مليون بيضة وهناك برمجة لاستيراد كميات جديدة وكذلك اللحوم.
تراجع الأسعار
ومن جهته ذكر وزير التجارة أن الأسعار تراجعت عموما كما تراجعت نسبة التضخم خلال شهر جوان إلى 0.2٪ لتبلغ 5.4. كما تراجعت أسعار جلّ المواد الاستهلاكية من خضر وغلال ولحوم بمختلف أنواعها وكذلك سعر الأسماك. ولاحظ أن هذه الأسعار المعقولة يمكن رصدها في الأسواق وليس في الفضاءات الخاصة التي تعرض سلعا بجودة عالية.
وتحدث عن نسب تراجع الأسعار بالتفصيل خلال شهر جويلية فبالنسبة لثمن الفلفل الحار بدينار وقد تراجع بـ49٪ والفلفل الحلو 1100مي تراجع بـ42٪ والطماطم بـ360مي وقد تراجعت بـ65٪ والبصل بـ405مي تراجع بـ51٪ والسردينة بدينار و850مي وقد تراجعت بـ16٪ والشورو 3350مي وتراجع بـ24٪.
وفي خصوص الغلال ثمن كلغ من البطيخ 555مي وقد تراجع بـ53٪ والخوخ 1240مي تراجع بـ16٪ والتفاح 1340مي تراجع بـ34٪.
أما اللحوم فسعر لحم الدجاج بداية من 450مي إلى 5390مي وقد تراجع بين 10 و14٪.
والبيض بين 560مي و600مي الأربع بيضات وقد تراجعت بين 15 و17٪.
وفي خصوص ثمن لحم الاسكالوب يباع الكلغ بين 8790مي و9590مي وقد تراجع ثمنه بـ1٪ وأضاف أن لحم الضأن تراجع ثمنه بـ16٪ والبقري بـ17٪.
وعند حديثه عن اللحوم الحمراء ذكر أن اللحوم التي تباع بـ17د هي لحوم لماشية من صنف الذكور وصغيرة السن أما البقية فأسعارها دون ذلك.
40 اعتداء
وحول المراقبة الاقتصادية ذكر أن الاعتداءات كثرت على الأعوان وبلغت حوادث العنف 40 حالة اعتداء على أعوان المراقبة، وطالب المواطن بدعم مجهودها وذلك بالامتناع عن التزود من التجار والمخالفين. مضيفا أن عدد الفرق تضاعف إلى 4 مرات في رمضان ليصل إلى 114 فريقا.
وقد ارتفعت المحجوزات إلى 30207 وحدات غذائية وتقرر غلق 6 محلات للقصابين في تونس وسوسة وباجة ودعا الوزير الولاة لاحترام هذه الاجراءات.
التحكم في الأسعار
وفي ذات السياق ذكّر السيد رضا السعيدي الوزير المكلف بالشؤون الاقتصادية والاجتماعية ورئيس اللجنة الوطنية للتحكم في الأسعار بمجهود هذه اللجنة في التحكم في الأسعار والتصدي للتهريب ومقاومة الاحتكار وتزويد السوق بالكميات اللازمة من المنتجات لخفض الأسعار.




هادية الشاهد المسيهلي


المواضيع المتشابهه:

رد مع اقتباس
إضافة رد


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


Privacy Policy سياسة الخصوصية |

free counters

Sitemap

الساعة الآن 10:27 PM.


Powered by vBulletin™ Version 3.8.7
Copyright © 2017 vBulletin Solutions, Inc. All rights reserved.
SEO by vBSEO

Security team