منتديات احباب عرب  

العودة   منتديات احباب عرب > القسم التقني > سات 2017 ـ sat 2017

الرئيس التونسي: المغرب بلدي الثاني ونصف عائلتي مغربية ووالدي

الرئيس التونسي: المغرب بلدي الثاني ونصف عائلتي مغربية ووالدي مدفون فيه

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 08-02-2012, 04:33 PM
الصورة الرمزية رشاء احمد
رشاء احمد غير متواجد حالياً
 
تاريخ التسجيل: Mar 2010
المشاركات: 64,439
معدل تقييم المستوى: 82
رشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud of
موضوع منقول الرئيس التونسي: المغرب بلدي الثاني ونصف عائلتي مغربية ووالدي

الرئيس التونسي: المغرب بلدي الثاني ونصف عائلتي مغربية ووالدي مدفون فيه
[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات . إضغط هنا للتسجيل] : 02 - 08 - 2012


حرص الرئيس[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات . إضغط هنا للتسجيل] المنصف المرزوقي على حضور حفل أقامته السفارة المغربية في العاصمة [فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات . إضغط هنا للتسجيل]، كما نوه خلال وجوده في السفارة بعلاقاته على المستوى الشخصي مع المغرب. وتأتي هذه المبادرة في أعقاب تصريحات أدلى بها المرزوقي أثارت دهشة واستياء في[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات . إضغط هنا للتسجيل] تعرض فيها لنظام "الملكية الدستورية"، حيث انتقد المرزوقي في وقت سابق خلال حفل بمناسبة "إعلان الجمهورية" في بلاده، حضره نجيب الزروالي سفير المغرب لدى [فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات . إضغط هنا للتسجيل]، نظام الملكية الدستورية.
وقال: "إن نظام الملكية الدستورية، مقارنة بالنظام الجمهوري، لا يقوم على أسس ديمقراطية حتى وإن توفرت في ظله القوانين والحريات الفردية والجماعية والمساواة".
وقال المرزوقي فيما كان السفير المغربي ينصت إلى كلمته: "في نظام الملكية الدستورية يحتكر فرد من بين الملايين السلطة ثم يورثها".
وعقب السفير الزروالي وقتها على كلمة الرئيس[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات . إضغط هنا للتسجيل]، قائلا: "النظام الملكي موجود في المغرب منذ قرون، ونحن نعتز به لأنه قريب من الشعب ويتفاعل معه وينصت إليه".
وقال الزروالي أيضا: "إن الموافقة من أغلبية الشعب على الدستور الأخير تؤكد هذا التفاعل بين الملك والشعب.. المهم أن يكون هناك تجاوب وتفاعل في النظام، وهذا موجود في المغرب".
وفي ما يبدو أنها محاولة من الرئيس[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات . إضغط هنا للتسجيل] لامتصاص رد الفعل السلبي على تصريحاته، قال أثناء حضوره حفل السفارة المغربية في [فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات . إضغط هنا للتسجيل]: "إنه حرص على حضور حفل "عيد الجلوس" بالنظر للروابط المتينة التي تجمعه بالمغرب، ونسبت إليه وكالة الأنباء المغربية قوله: "المغرب بلدي الثاني لأنني درست فيه وقضيت به شبابي ونصف عائلتي مغربية ووالدي مدفون في المغرب وبالتالي فأمر طبيعي أن أحضر هذا الحفل باعتباره حفل بلدي الثاني".
من جانبه، قال حمادي الجبالي رئيس الحكومة [فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات . إضغط هنا للتسجيل] خلال المناسبة نفسها إن العلاقات[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات . إضغط هنا للتسجيل] - المغربية بعد التحولات التي شهدتها المنطقة في ظل الربيع العربي تعرف حاليا مرحلة جديدة "تتجاوز مجرد التعاون العادي إلى مستوى الشراكة الحقيقية بين البلدين، وبين الشعبين الشقيقين"، مشيرا في هذا السياق إلى ما تميزت به الفترة الأخيرة من تواصل مكثف بين البلدين وتبادل للزيارات بين المسئولين[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات . إضغط هنا للتسجيل] والمغاربة كان آخرها اجتماع اللجنة العليا المشتركة [فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات . إضغط هنا للتسجيل] في منتصف يونيو /حزيران الماضي"، الذي حقق، في اعتقاده، "نتائج مهمة ستنعكس بالإيجاب على التعاون بين البلدين".


المواضيع المتشابهه:

رد مع اقتباس
إضافة رد


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


Privacy Policy سياسة الخصوصية |

free counters

Sitemap

الساعة الآن 03:41 PM.


Powered by vBulletin™ Version 3.8.7
Copyright © 2017 vBulletin Solutions, Inc. All rights reserved.
SEO by vBSEO

Security team