منتديات احباب عرب  

العودة   منتديات احباب عرب > القسم التقني > سات 2017 ـ sat 2017

الثورات والتغيرات الكبرى.. تونس نموذج رغم كل السلبيات!!

رغم ديماغوجية حزب العمال اليوم، وخطابه الشعبوي غير القابل للتحقق على أرض الواقع، يذكر التاريخ عجز الرفاق في روسيا ما بعد الثورة البلشفية عن إطعام الناس، فمات ملايين منهم في

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 08-02-2012, 05:40 AM
الصورة الرمزية رشاء احمد
رشاء احمد غير متواجد حالياً
 
تاريخ التسجيل: Mar 2010
المشاركات: 64,439
معدل تقييم المستوى: 82
رشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud of
موضوع منقول الثورات والتغيرات الكبرى.. تونس نموذج رغم كل السلبيات!!


رغم ديماغوجية حزب العمال اليوم، وخطابه الشعبوي غير القابل للتحقق على أرض الواقع، يذكر التاريخ عجز الرفاق في روسيا ما بعد الثورة البلشفية عن إطعام الناس، فمات ملايين منهم في مجاعة واسعة، فضلا عن المذابح الرهيبة التي شنوها على معارضيهم.. وأقاموا نظاما دمويا دكتاتوريا لم يشهد له التاريخ مثيلا. لكنه على سلبياته الكثيرة وضع روسيا على خارطة العالم باعتبارها قوة كبرى.



في الثورة الفرنسية قتل عشرات الآلاف بمقصلة روبار سبيار، وانتهى هو نفسه ضحية مقصلته.. ومرت الثورة بمرحلة عبثية دموية مخيفة، سجلها الأديب البريطاني الشهير شالز ديكنز في رواية العظيمة "قصة مدينتين". وشهدت فرنسا تقلبات سياسية عظيمة من الحكم الجمهوري إلى الملكي إلى الامبراطوري إلى الجمهوري مجددا. وفتحت الثورة الفرنسية العصر الحديث من أبوابه الواسعة.



ما بعد الثورات أوضاع مضطربة وفوضى عارمة، لأن الجميع يتكلم، والجميع يطالب، ويريد تحقيق مطالبه "توة"، والجميع له رأي في كل شيء، ما يجعل البلاد التي قامت فيها الثورة في حالة غليان لا يمكن لأي سلطة أو تنظيم أو حزب أن يضبطها..



تونس قامت فيها ثورة عظيمة، وإذا قورنت بالدول التي وقعت فيها ثورات في القديم والحديث تعتبر في وضع مثالي نادر الوجود.. لا مجاعات.. لا مذابح ولا مقاصل.. لا سلاح في كل يد.. لا انقلابات سياسية.. لا دكتاتورية بشعة.. وبعد سنوات من الآن ستكون تونس، بإذن الله، على خريطة الدول الصاعدة سياسيا وتنمويا وعلميا.



لابد من شيء من الوقت، لا يقل عن خمسة أعوام لتستقر الأوضاع، وتعود الدولة.. ونريدها أن تعود وقد أضحت دولة ديمقراطية لا قمعية كما كانت.



سيمضي الوقت، وسيكتشف التونسيون أن تجربة الترويكا رغم نقائصها وسلبياتها الكثيرة والموجعة والمفجعة أحيانا، هي أفضل ما مر بتونس منذ عقود، بل منذ قرون.


المواضيع المتشابهه:

رد مع اقتباس
إضافة رد


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


Privacy Policy سياسة الخصوصية |

Sitemap

الساعة الآن 12:19 AM.


Powered by vBulletin™ Version 3.8.7
Copyright © 2018 vBulletin Solutions, Inc. All rights reserved.
SEO by vBSEO