منتديات احباب عرب  

العودة   منتديات احباب عرب > القسم التقني > سات 2017 ـ sat 2017

كلينتون تركز على الأمن في جولة افريقية تبدأها هذا الأسبوع

واشنطن (رويترز) - تبدأ وزيرة الخارجية الأمريكية هيلاري كلينتون يوم الثلاثاء جولة تشمل زيارة جنوب السودان أحدث دولة افريقية كما ستزور نيلسون مانديلا (94 عاما) رئيس جنوب افريقيا الأسبق. وعلى

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 07-31-2012, 03:03 PM
الصورة الرمزية رشاء احمد
رشاء احمد غير متواجد حالياً
 
تاريخ التسجيل: Mar 2010
المشاركات: 64,439
معدل تقييم المستوى: 82
رشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud of
موضوع منقول كلينتون تركز على الأمن في جولة افريقية تبدأها هذا الأسبوع

[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات . إضغط هنا للتسجيل]




كلينتون تركز على الأمن في جولة افريقية تبدأها هذا الأسبوع

واشنطن (رويترز) - تبدأ وزيرة الخارجية الأمريكية هيلاري كلينتون يوم الثلاثاء جولة تشمل زيارة جنوب السودان أحدث دولة افريقية كما ستزور نيلسون مانديلا (94 عاما) رئيس جنوب افريقيا الأسبق.

وعلى الرغم من أن تركيز كلينتون سينصب على الانجازات الديمقراطية والامكانات الاقتصادية فإن الجولة تؤكد أيضا على روابط الأمن الأمريكية في مواجهة مجموعة من التهديدات المتنامية بدءا من تهديد الإسلاميين المتشددين إلى خطر عصابات المخدرات.

وتبدأ جولة كلينتون التي قد تكون الأخيرة لها بصفتها وزيرة خارجية الولايات المتحدة في السنغال ومنها إلى جنوب السودان حيث ستصبح أكبر مسؤول أمريكي يزور هذه الدولة الوليدة منذ إعلان استقلالها عن شمال السودان في يوليو تموز من العام الماضي.

وقالت وزارة الخارجية الأمريكية إن جولة كلينتون تشمل أيضا أوغندا وكينيا ومالاوي وجنوب افريقيا.

ويتوقع أن تلقي كلينتون الضوء على برامج أمريكية للتنمية والتعليم ومكافحة مرض الإيدز والفيروس المسبب له إلى جانب المصالح الاقتصادية الأمريكية في القارة التي جعلت منها مواردها الغنية ونموها مطمعا لمنافسين مثل الصين والهند.

ومن المرجح أن تؤكد كلينتون أيضا على مشروعات خاصة بالمرأة وهي من الأهداف الأساسية لعملها الذي تقول إنها ستتركه في يناير كانون الثاني حتى إذا فاز الرئيس الأمريكي باراك أوباما بفترة رئاسة ثانية.

لكن زيارة كلينتون تأتي أيضا في إطار مسعى أمريكي لتوسيع الشراكة الأمنية مع دول مهمة مثل أوغندا وكينيا وهي روابط تنمو بسرعة رغم القلق الأمريكي البالغ أحيانا بشأن الحكم الديمقراطي.

وقالت وزارة الخارجية الأمريكية إن كلينتون ستستغل زيارتها "للتشجيع على تعزيز المؤسسات الديمقراطية وحقوق الإنسان ودعم أوغندا بصفتها شريكا مهما للولايات المتحدة في تعزيز الأمن بالمنطقة."


المواضيع المتشابهه:

رد مع اقتباس
إضافة رد


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


Privacy Policy سياسة الخصوصية |

Sitemap

الساعة الآن 05:12 PM.


Powered by vBulletin™ Version 3.8.7
Copyright © 2018 vBulletin Solutions, Inc. All rights reserved.
SEO by vBSEO