منتديات احباب عرب  



العودة   منتديات احباب عرب > منتديات عربية > منتديات فلسطين



ورود صوالحة تتجه من عصيرة صوب آولمبياد لندن 2012

القدس – معا – الموفد الإعلامي للاولمبياد منتصر ادكيدك – ضمن خطة التي رسمتها اللجنة الأولمبية الفلسطينية للمشاركة في دورة الألعاب الأولمبية لندن 2012 والتي بقي لانطلاقها 170 يوما المشاركة

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 07-31-2012, 06:45 AM
غربة و شوق غير متواجد حالياً
 
تاريخ التسجيل: Apr 2010
المشاركات: 20,922
معدل تقييم المستوى: 28
غربة و شوق is on a distinguished road
موضوع منقول ورود صوالحة تتجه من عصيرة صوب آولمبياد لندن 2012

القدس – معا – الموفد الإعلامي للاولمبياد منتصر ادكيدك – ضمن خطة التي رسمتها اللجنة الأولمبية الفلسطينية للمشاركة في دورة الألعاب الأولمبية لندن 2012 والتي بقي لانطلاقها 170 يوما المشاركة في البطولات واقامة المعسكرات داخل الوطن وخارجه، حيث ستشارك فلسطين في أولمبياد لندن 2012 بلعبتين السباحة وألعاب القوى. وسيشارك في لعبة السباحة كلا من سابين حزبون والمتواجدة منذ 8 اشهر في اسبانيا في معسكر تدريبي على يد مدربين مختصين، والسباح أحمد جبريل والذي سيلتحق بنفس المعسكر في اسبانيا نهاية الأسبوع الحالي والذي سيستمر لموعد انطلاق الاولمبياد “لندن 2012″ تموز القادم.
أما ألعاب القوى فسوف تمثل فلسطين العداءة ورود صوالحة والعداء بهاء الفرا حيث سيشاركان الشهر القادم في بطولة العالم في تركيا وسيتم ايفادهما الى معسكر تدريبي في قطر لمدة 4 أشهر بعد عودتهما من بطولة العالم في تركيا، واليوم اذ نسلط الضوء على العداءة ورود صوالحة حيث توجهنا إلى نابلس لنقابلها في حرم جامعة النجاح الوطنية مكان تدريباتها، وبرفقة عضو المكتب التنفيذي في اللجنة الأولمبية الفلسطينية هاني الحلبي رئيس البعثة الفلسطينية لأولمبياد لندن 2012 واياد العملة نائب رئيس اتحاد العاب القوى ومفيد عبد الله المدير الفني للاتحاد.


[IMG]https://3sira.net/Site/Asira/wp-*******/uploads/2012/02/b03e755120fa97f4c2e87da774daa0c13.jpg[/IMG]

العداءة ورود صوالحة..
انطلقت الرحلة مع ورود صوالحة ابنة قرية عصيرة الشمالية في محافظة نابلس والمولودة يوم 3/11/1990 في مشاركتها الاولى بطولات المدرسة المتعددة، فلم يتوقف الحلم عند ورود في المدرسة بل انتقل معها ليرافقها ويواكب مسيرتها الرياضية في الجامعة لتكون الاولى على زملائها في كلية الرياضة في جامعة النجاح الوطنية، وليسير الحلم معها ويرافقها بالحصول على المركز الاول في العديد من البطولات المحلية وأخرها بطولة جامعة بير زيت التي آهلتها لتمثيل فلسطين في
آولمبياد لندن 2012. ورود وفي الطريق اليها كان لنا قصة اخرى تروي الواقع الفلسطيني عندما شاهد الجندي الاسرائيلي على الحاجز شعار اللجنة الاولمبية على سيارة التي نستقلها ولم يكترث ليمنعنا من عبور الحاجز وهو يشير لنا بالتوفيق في اولمبياد لندن.. وهنا المفارقة ما بين منعنا من العبور والتوفيق في المشاركة.. هذا هو الواقع الفلسطيني الذي حرم اللاعبين واللاعبات امثال ورود من الوصول الى مراكز التدريب المختلفة في محافظات فلسطين للاستفادة من الخبرة وهنا الفرق ما بين المدرب ماجد ابو مراحيل المرافق للعدائين وورد وبهاء الفرا للاولمبياد، إلا أن المدرب ابو مراحيل والفرا عقدوا تدريبا بنفس الوقت وبالتوازي مع التدريب الذي عقد في مدينة نابلس لورود في جامعة النجاح الوطنية.
وصلنا الى ملعب الجامعة فكانت تتدرب مع مدربها الخلوق ساهر جودة وأثنين من العدائين زملائها وكان لنا هذا اللقاء المفتوح مع سفيرتنا الى لندن ورود صوالحة، حيث قالت عن الاستعدادت والتدريبات للمشاركة “بعد الاطلاع على التدريبات والبرامج التي تدرب خارج فلسطين فان التدريبات والمكان والامكانيات لدينا لا تقارن بالخارج، ولكن المدرب ساهر جودة والاتحاد الفلسطيني واللجنة الاولمبية يبذلون كل ما لديهم لتطويري في الاداء والمستوى، وسيتم اشراكي في بطولة العالم للألعاب القوى في تركيا الشهر القادم كما نظمت لي اللجنة الأولمبية معسكرا تدريبيا متخصصا بعد البطولة في قطر ولمدة اربعة اشهر أي لحين انطلاق الأولمبياد وهذا يشكل دعما ماديا ومعنويا كبيراً لي، وهنا أسجل شكري وتقديري للجنة الأولمبية لهذا الدعم والمجهود الكبير الذي يقدم لي من أجل مشاركة مميزة إن شاء الله، والشكر موصول للواء جبريل الرجوب رئيس اللجنة والأمين العام د. خالد اليازجي ورئيس البعثة الأخ هاني الحلبي.


[IMG]https://3sira.net/Site/Asira/wp-*******/uploads/2012/02/e81f131698b6482bd28919da98ec55113.jpg[/IMG]

وأشارت صوالحة بأنها تتدرب في الجامعة على ارض ترابية وفي البلدة على “الاسفلت” لافتقار فلسطين لمضمار مخصص لالعاب القوى مطالبة الاتحاد الفلسطيني بالعمل على اعداد مضمار متخصص لالعاب القوى في الضفة الغربية. وأضافت ورود احاول تحقيق ارقام افضل في كل تدريب وبالنسبة للرقم العالمي فأنا بعيدة عنه حاليا ولكنني احاول بكل جهد ان اصل إليه وان اقترب منه لتحقيق نتيجة مشرفة لفلسطيني في الاولمبياد.
شعورها عند الاختيار
كأول فلسطينية تشارك في سباق 800 متر في الاولمبياد آمل ان احقق الحلم الفلسطيني وأعد بأن ابذل كل ما في وسعي بالتعاون مع اللجنة الاولمبية الفلسطينية وبمتابعة حثيثة من رئيس البعثة هاني الحلبي ومدربي للوصول إلى الافضل وللاقتراب من الارقام العالمية، وبالنسبة لي تمثيل فلسطين هو بداية لتطوير المرأة الرياضية الفلسطينية ولاشراكها في كافة الميادين الرياضية والسياسية.
تشجيع الاهل
ابي وأمي يعتبرون هذه المشاركة بمثابة الفرصة التاريخية لي، كونه شرف عظيم ان امثل وطني فلسطين في المحافل الدولية وفي الحدث الرياضي الأبرز عالميا “الاولمبياد”، كما يشجعني والدي بشكل مستمر ويعتبر ان هذا التمثيل هو واجب وطني واخلاقي وهو بداية الطريق لمستقبلي الرياضي والمهني والعلمي.
مشاركاتها.. اهم البطولات
ان معظم البطولات التي شاركت بها العداءة ورود كانت في المسافات ما بين 800- 1500 متر و3 كيلو 5 كيلو، حيث شاركت في جميع المسابقات التابعة لوزارة التربية والتعليم خلال دراستها الاعدادية والثانوية وكذلك البطولات الجامعية من خلال المشاركات في بطولات الاندية، ولقد حصلت على المركز الاول في مختلف هذه البطولات وحصدت 40 ميدالية على مر الفترة الماضية.
دور المدرب.. جودة
وعن دور المدرب ومتابعته لها قالت ورود: لقد أحسست عند دخولي الجامعة ان مستقبلي الرياضي يتحسن بشكل سريع ومن خلال منتخب الجامعة بدء مشواري التدريبي مع المدرب جودة الذي عمل بشكل جدي على تطوير امكانياتي في العاب القوى بشكل خاص، وساعدني على تعلم مهارات وفنيات جديدة لتطويري في اللعبة، أشكره على كل ما قدمة لي وعلى متابعته المستمرة لي كمتدربة وطالبة في الجامعة، واعده بانني سأبذل كل ما لدي لتحقيق الحلم الفلسطيني وتحقيق حلمة بتمثيل فلسطين في الاولمبياد.


[IMG]https://3sira.net/Site/Asira/wp-*******/uploads/2012/02/0a3d070262d97f7923b0dd92fb116f393.jpg[/IMG]

حلم ورود..
كما كل فتاة في هذا الكون تحمل ورود حلمها الخاص وفي هذا اللقاء لم تتردد بان تروي حلمها قائلة: حلمي أن اعيد نظرة المجتمع للمراة الرياضية المحجبة، وأعلم الكثير من الفتيات في المدرسة والجامعة من المحجبات اللواتي امتنعن عن ممارسة الرياضة وهواياتهم بسبب معتقدات المجتمع التي تحظر مواهبهم وقدراتهم بشكل كبير، حيث ان نظرة المجتمع للرياضة كهواية فقط ولا يعتبرون العمل في الرياضة او الاحتراف الرياضي كمهنة، ومن هنا أود ان اوجه رسالة لكافة الفتيات والسيدات محبي الرياضة بان الرياضة حرية وروح ويمكنكم جميعا ممارستها بالحجاب ضمن لباس خاص، والاخلاق والدين لا يمنعون ممارسة الرياضة نهائيا، بل يحثوا عليها، ولا ننسى مقولة الامام عمر بن الخطاب “علموا اولادكم السباحة والرماية وركوب الخيل”، فديننا الحنيف يحثنا على ممارسة الرياضة وأيضا الحفاظ
على عاداتنا وتقاليدنا . وأضافت ورود “اعمل حاليا على اعداد دراسة عن واقع المرآة الرياضي في فلسطين،وأخذ حاليا آراء العديد من الشخصيات والشارع بما يخص نظرتهم عن المراة الرياضية ودورها في المحافل الرياضية وممارسة الرياضة وآمل ان تكون هذه الدراسة لها واقع وتأثير على الشارع الرياضي”.
وأكملت ورود.. انوي من خلال هذه الدراسة ان اوضح اسباب ابتعاد الفتيات في فلسطين عن الانخراط في تدريبات العاب القوى على وجه الخصوص، وهنا ادعو الاتحاد الفلسطيني بان يكون له دور في دمج الفتاة الفلسطينية لممارسة العاب القوى من خلال الجامعات او المعاهد المتخصص بتدريس الرياضة في فلسطين.
شكر خاص..
وفي نهاية حديثها تقدمت العداءة ورود بجزيل الشكر للواء جبريل الرجوب رئيس اللجنة الاولمبية الفلسطينية على الثقة الكبيرة والفرصة (الحلم) التي منحني اياها لأكون ممثلة فلسطين في أولمبياد لندن 2012، وتقدمت بالشكر لرئيس البعثة هاني الحلبي والاتحاد الفلسطيني لألعاب القوى ومدربها، وخصت بالشكر والدها ووالدتها لما قدموه من تشجيع ودعم لها في مسيرتها الرياضية.
رئيس البعثة هاني الحلبي.
بداية وجه الحلبي تحية كبيرة للأخ جبريل الرجوب أبو رامي مفجر الثورة الرياضية الفلسطينية والذي أستطاع وضع فلسطين على الخارطة الرياضية الدولية بكل قوة، وثمن الدور الكبير الذي يبذله المدرب جودة في تدريبات اللاعبة ورود على ملعب جامعة النجاح الوطنية، معتبرا هذا الدور بمثابة القتال والدفاع عن الارض وهويتها الفلسطينية وحفاظا على احقيتها في الوصول بشكل مستمر للمحافل الدولية والعالمية، وعزز الحلبي في حديثه دور المشاركة بالاعتراف الدولي بفلسطين واحقيتها بالامم المتحدة منطلقا بحديثة من شعار الحملة الاعلامية “عام الاستحقاق الاولمبي”.
شكر الحلبي المدرب جودة على كل ما يقوم به من مجهود لتطوير ومتابعة اللاعبة ورود متطوعا، وأشاد بروح الانتماء الذي يتمتع به وخدماته الجليلة للرياضة الفلسطينية. مشددا على اهمية متابعتها بالتدريبات ومواصلة استعدادها للمشاركة في الاولمبياد، مضيفا بان اللجنة الأولمبية ومن خلال توجيهات ومتابعة رئيس اللجنة الأولمبية فقد أعطت الضوء الأخضر لاتحاد ألعاب القوى لايفاد اللاعبة ورود صوالحة واللاعب بهاء الفرا للمشاركة الشهر القادم في بطولة العالم للألعاب القوى في تركيا وقد وفرت لهذه المشاركة كافة المتطلبات المادية والمعنوية.
وأضاف الحلبي بأن هذه المشاركة تأتي ضمن خطة الاستعداد والتأهيل لورود وبهاء لمشاركة مشرفة في أولمبياد لندن 2012، وبأن اللجنة الاولمبية تعمل حاليا لإيفادهما إلى معسكر تدريبي متخصص للألعاب القوى في قطر لمدة أربعة أشهر، الأمر الذي سيساعد بشكل كبير على تطوير المستوى الفني لهما وسيهيئهما للمشاركة بشكل منافس ومشرف.
ودعا الحلبي الاتحاد الفلسطيني للعبة بالعمل الجاد والمتابعة الحثيثة للاعبة ورود واللاعب الفرا وأشار الى ان اللجنة الاولمبية الفلسطينية ستقدم كافة التسهيلات لهما.
المدرب ساهر جودة..
لاعب سابق وممثل فلسطين في الدورة العربية في بيروت عام1997 “من سكان قرية زواتا شمال مدينة نابلس” شارك في العديد من السباقات العالمية والتي كان ابرزها سباق “السكل” في السويد وحصوله على المركز الثاني في السباق وسباق غوتنبرغ وحصوله على المركز الرابع في العام 1996.
بعد انتفاضة العام 2000 توقف عن التدريب بسبب الاغلاق الكامل لمحافظة نابلس وعدم السماح له بالتدريب على الشوارع الالتفافية المفتوحة، كونها المساحة الاكبر والافضل للتدريب لانعدام الملاعب المخصصة في المدينة، الأمر الذي دفعه للتوجه للتدريب وإنهاء مسيرته كلاعب والانطلاق للتدريس والتدريب في جامعة النجاح الوطنية والاتحاد الفلسطيني.
حاصل على شهادة متخصصة في التدريب من جامعة “لايبزغ” من المانيا بعد انهاءه دورة متخصصة لمدة ستة شهور بالعاب القوى، وحاصل على شهادة في التدريب من جامعة بودابست في العام 1999لانهاءه دورة مدتها ثلاثة شهور، كما شارك بسبع دورات في مركز التنمية الاقليمي في القاهرة التابع للاتحاد الدولي لالعاب القوى والحصول على شهادة محاضر.
تقييم المدرب جودة..
يقول المدرب جودة: ورود بالنسبة للمستوى الفلسطيني هي السوبر في المسافات المتوسطة والطويلة 800 – 1500 و3 كيلو و5 كيلو، ولكن على المستوى الدولي سيكون اول اختبار لورود في تركيا في بطولة العالم في الصالات المغلقة وعليها ان تحقق رقم افضل من الرقم الاخير الذي وصلت إلية في سباق 800 متر وهو 2.45 د.، كون الرقم الدولي 2.05 د.، ولهذا عليها ان تكون قريبة من الرقم العالمي في هذه المشاركة.
وأضاف جودة ان المستوى العام لورود في تحسن ملحوظ فعند اختيارها في بطولة الاتحاد التي عقدت للاختيار يوم 15/10/2011 كان الرقم الاول لورود 4.5 د.، ومن خلال التدريب والمتابعة حققت الرقم 3.5 في سباقات الجامعة الداخلية، وقبل اسبوع وخلال الاختبارات التدريبية اصبح الرقم الاخير لها 2.45، وهذا ما يدل على الروح العالية لديها والتحسن الحقيقي الملحوظ على مستواها.
وأشار جودة بان هذا التقدم قد نتج عن الجهد والبرنامج التدريبي المبني على كل اختبار تقوم به، موضحا بان البرنامج التدريبي يتم بناءه بناءا على نتائجها خلال الاختبارات التي تقوم بها.
وعن توقعاتة للنتائج التي ممكن ان تحققها ورود قال جودة: اتوقع ان تمثل ورودفلسطين خير تمثيل واعتبرها مشروع فلسطين الاول، واؤكد بأن ورود قد حققت حلم لم استطع انا تحقيقهسابقا، والآن علي ان اجعل من ورود بطلة لتحقق هذا الحلم، وأنجاز ورود اعتبره انجاز لفلسطين وللجنة الأولمبية ولي كمدرب كوني كنت سأمثل فلسطين في اولمبياد اطلنطا 1996 عام ولكنني لم اتمكن وهي اليوم حققت ذلك الحلم.
وأوضح جودة بأن عائلتها منحته الثقة الكاملة ومنحوها الثقة ايضا، وهم يتابعونها بشكل مستمر ويشجعونها على التدريب والمواصلة والوصول إلى الافضل.
نائب رئيس اتحاد العاب القوى اياد العملة..
وفي هذا الخصوص وخلال تواجده معنا في المقابلة قال العملة بخصوص اختيار اللاعبة ورود وبعد مشاهدة تدريباتها في الميدان: “الانجاز الاول الذي لمسته في هذه الاستعدادات للمشاركة في الاولمبياد العالمية هو الاهتمام الكبير والمتابعة الجدية من قبل رئيس اللجنة الاولمبية ورئيس البعثة، واعتقد بان الحدث لم يكن له اهتمام واستعداد في السنوات الماضية كما هو الاستعداد حاليا، وهذا الاهتمام دفعنا في الاتحاد الفلسطيني لالعاب القوى ان نقوم بآليات سليمة ومنظمة لاختيار المشاركين في الاولمبياد وممثلي فلسطين والاتحاد، فالبطولة التي عقدها الاتحاد في جامعة بير زيت للسيدات كان لها الدورالاهم والابرز في اختيار اللاعبة ورود التي فرضت سيطرتها على البطولة وحققت افضل النتائج في تلك الفترة”.
وأضاف العملة ولاول مرة يتم اختيار اللاعبة التي تمثل فلسطين بشكل فني سليم وبمهنية عالية جدا، وبحضور لجنة الحكام للبطولة واعضاء الهيئة الادارية للاتحاد.
وأكد بأن الاتحاد الفلسطيني لالعاب القوى يتواصل مع اللاعبة ورود بشكل مستمر من خلال المدرب ساهر جودة، وبان الاتحاد لديه اهتمام كبير بهذه المشاركة حيث تم تفريغ المدرب جودة ليشرف على تدريباتها بشكل يومي وهو مدرب متخصص ولديه الكفاءة للقيام بالامر.


المواضيع المتشابهه:

رد مع اقتباس
إضافة رد


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


Privacy Policy سياسة الخصوصية |

free counters

Sitemap

الساعة الآن 12:22 AM.


Powered by vBulletin™ Version 3.8.7
Copyright © 2017 vBulletin Solutions, Inc. All rights reserved.
SEO by vBSEO

Security team