منتديات احباب عرب  



العودة   منتديات احباب عرب > منتديات عربية > المنتدى المصري



مسلمات بورما يروين قصة هروبهن من التطهير العرقي

مسلمات بورما يروين قصة هروبهن من التطهير العرقي 30.يوليو.2012 الإثنين 02.16 م GMT ريحانة وعرفة وحميدة، 3 سيدات فررن إلى بنغلاديش من أعمال العنف في ميانمار بورما سابقا

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 07-30-2012, 11:08 PM
الصورة الرمزية رشاء احمد
رشاء احمد غير متواجد حالياً
 
تاريخ التسجيل: Mar 2010
المشاركات: 64,439
معدل تقييم المستوى: 82
رشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud of
موضوع منقول مسلمات بورما يروين قصة هروبهن من التطهير العرقي



مسلمات بورما يروين قصة هروبهن من التطهير العرقي
30.يوليو.2012 الإثنين 02.16 م GMT


مسلمات بورما يروين قصة هروبهن من التطهير العرقي


ريحانة وعرفة وحميدة، 3 سيدات فررن إلى بنغلاديش من أعمال العنف في ميانمار بورما سابقا من أجل البقاء على قيد الحياة مع أطفالهن، إذ يمر عليهنّ شهر رمضان هذا العام في ظروف استثنائية حيث الحاجة الماسة للمواد الغذائية والمسكن.

وفضل آلاف اللاجئين المسلمين الفارين من التطهير العرقي في ميانمار البحث عن مأوى في أزقة "كوكس بازار" النائية.

وشرحت السيدات الثلاث لمراسل وكالة "الأناضول" ما شهدنه من أحداث وأعمال قتل في ميانمار، ورحلة هروبهن إلى بنغلاديش.

تحدثت ريحانة (25 عاماً) عن مأساوية الأحداث التي شهدتها أراكان، وعن قصة هروبها وابنتها البالغة من العمر 12 شهراً إلى بنغلاديش، وأكلهما أوراق الشجر حتى تبقيان على قيد الحياة، كما تحدثت عن صعوبات الحياة في بلد كبنغلاديش الذي يشهد أصلاً مشاكل اقتصادية وبطالة عالية المستوى.

فيما تحدثت عرفة (27 عاماً) عن هروبها وابنتيها جنّت (8 سنوات) وخورشيدة (4 سنوات) بعد اعتقال الجنود البورميين زوجها، وقالت: "قتل وحرق جنود ميانمار المسلمين، ومنعوهم من الذهاب إلى المساجد، اعتقلوا زوجي ولم أعلم عنه أي شيء منذ ذلك الوقت".

وتحدثت حميدة التي هربت إلى بنغلاديش وحدها بعد اعتقال زوجها "أبوكلام" وإبنها (جمال حسين) من قبل جنود ميانمار عن قيام جنود البورميين بإحراق بيتها ما دفعها للهروب إلى بنغلاديش للنجاة بنفسها.

يُذكر أن عدداً كبيراً من مسلمي الروهينغا قتلوا وشرّدوا على يد بوذيي ورجال حكومة ميانمار في أحداث عنف ليست الأولى ضد الأقلية المسلمة هناك، ما دفع الآلاف منهم اللجوء إلى بنغلاديش.

وقد استنكر الدكتور محمد يونس زعيم مسلمى إقليم "أركان" بدولة ميانمار، صمت الدول الغربية والإسلامية حول ما يحدث للمسلمين من قيام البوذيين بانتهاك حرمات المسلمين عن طريق اغتصاب نسائهم وقتلهم وتعذيبهم بالإضافة إلى المحارق التى يتعرض لها المسلمين.

وقال يونس فى تصريحات لوكالة أنباء "الأناضول" التركية أثناء زيارته إلى إسطنبول بناء على دعوة من رئاسة الشؤون الدينية التركية للمشاركة بمهرجان "العالم الإسلامى يلتقى فى إسطنبول" أن الظلم الذى يتعرض له مسلمى إقليم "أركان" الروهينجا على يد البوذيين يتم بدعم من حكومة ميانمار نفسها، حيث سبق و تعرض المسلمين فى ميانمار لمجازر مماثلة.

ونادى يونس بضرورة إرسال مراقبين دوليين محايدين إلى ميانمار للتحقق من أعداد القتلى والمفقودين من أبناء مسلمى أركان، مضيفا "رغم إغلاق بنجلادش حدودها إلا أن أكثر من 20 ألف مسلماً لجئوا إليها فى الفترة الأخيرة هربا من أعمال العنف التى يتعرضون إليها ليرتفع عدد اللاجئين إلى بنجلادش إلى 500 ألف شخص.

ومن ناحية أخرى نظم منتدى حرية المعتقد فى ولاية "قوجه إيلي" التركية مظاهرة للتنديد بأحداث العنف التى يتعرض لها المسلمون فى ميانمار وقام المتظاهرين برفع لافتات باللغة التركية واللغة الإنجليزية استنكروا فيها ما يتعرض له المسلمين من الممارسات العنصرية وإبادة جماعية فى منطقة المذكورة.

ودعا متحدث باسم المنتدى تركيا ودول العالم للتدخل من أجل إيقاف نزيف الدم فى ميانمار، مشيرا إلى أن ما يشهده المسلمون هناك هو شكل من أشكال التطهير العرقى.


لاحول ولاقوة الابالله




المواضيع المتشابهه:

رد مع اقتباس
إضافة رد


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


Privacy Policy سياسة الخصوصية |

Sitemap

الساعة الآن 02:51 PM.


Powered by vBulletin™ Version 3.8.7
Copyright © 2018 vBulletin Solutions, Inc. All rights reserved.
SEO by vBSEO