منتديات احباب عرب  

العودة   منتديات احباب عرب > القسم التقني > سات 2017 ـ sat 2017

تراجع نوايا الاستثمار في الجهات خصوصا التي اندلعت منها الثو

تونس- تراجع نوايا الاستثمار في الجهات خصوصا بالمناطق التي اندلعت منها الثورة

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 07-30-2012, 11:08 PM
الصورة الرمزية رشاء احمد
رشاء احمد غير متواجد حالياً
 
تاريخ التسجيل: Mar 2010
المشاركات: 64,439
معدل تقييم المستوى: 82
رشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud of
موضوع منقول تراجع نوايا الاستثمار في الجهات خصوصا التي اندلعت منها الثو

تونس- تراجع نوايا الاستثمار في الجهات خصوصا بالمناطق التي اندلعت منها الثورة
[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات . إضغط هنا للتسجيل] : 30 - 07 - 2012


تراجعت نوايا الاستثمار المصرح بها في مناطق التنمية الجهوية خلال السداسي الأول من السنة الحالية بنسبة 15% لتمر من 1001.5 مليون دينار خلال النصف الأول من السنة الماضية إلى 851.1 مليون دينار خلال السداسي الأول من سنة 2012.

ووفق المعطيات المستقاة من وكالة النهوض بالصناعة والتجديد مرّت حصة هذه المناطق من مجموع [فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات . إضغط هنا للتسجيل]من 55.3% إلى 48.6% وشمل الانخفاض أساسا ولايات[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات . إضغط هنا للتسجيل]
وبالنسبة إلى ولاية [فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات . إضغط هنا للتسجيل] فقد بلغ نوايا الاستثمار بهذا القطب الصناعي الهام 28.3 م د مقابل نوايا خلال نفس الفترة من العام المنصرم 143.8 مليون دينار ويعود ذلك أساسا إلى التصريح في السداسي الأول من السنة الماضية لإحداث وحدة لتصنيع السيارات بقيمة 100 م د.

وفي السياق ذاته تقهقرت نوايا الاستثمار في ولاية [فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات . إضغط هنا للتسجيل] إذ مرت من 65.3 مليون دينار إلى 115.2 مليون دينار خلال السداسي الأول لسنتي 2012 و2011 بسبب التصريح لدى مصالح الوكالة في السنة الماضية بهذه الجهة بإنجاز وحدة لتصنيع الورق بقيمة 52 مليون دينار والقيام بتوسعة لتصنيع الأسلاك الكهربائية في مجال صناعة السيارات وتبلغ قيمة هذه التوسعة 14 مليون دينار.

كما انخفضت نوايا الاستثمار في ولاية[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات . إضغط هنا للتسجيل] من 102 مليون دينار إلى 56.8 مليون دينار وذلك بعد التصريح خلال النصف الأول من السنة الفارطة لإحداث وحدة مصبرات الغلال والخضر بمبلغ 30 مليون دينار إلى جانب التصريح لإحداث وحدة مصبرات الغلال البيولوجية بقيمة 27 مليون دينار.

وشمل مسار انخفاض الاستثمارات المصرح بها ولاية[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات . إضغط هنا للتسجيل] إلى موفى جوان 2012 حيث تراجعت هذه الاستثمارات من حوالي 82 مليون دينار إلى 58 مليون دينار، وذلك راجع بالأساس إلى تصريح أحد المستثمرين بإنجاز وحدة لتحويل الحليب ومشتقاته بقيمة 28.5 مليون دينار والتصريح بإنجاز وحدة لتصنيع الآجر بقيمة 10 مليون دينار.

وسجلت أيضا النوايا في ولاية [فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات . إضغط هنا للتسجيل] تراجعا من 57 مليون دينار إلى 24.4 مليون دينار بفعل التصريح بإحداث مصنع مصبرات الطماطم باستثمارات بقيمة 15 مليون دينار إلى جانب إحداث وحدة في مجال للف والتعليب بقيمة 15 مليون دينار.

وتعكس هذه المؤشرات في الواقع أمرا مهما وعلى غاية من الأهمية أن[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات . إضغط هنا للتسجيل] التي اندلعت منها الثورة ونعني بذلك ولايات [فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات . إضغط هنا للتسجيل] أساسا ظلت الأوضاع على حالها ولم تسجل تحسنا ملحوظا حتى على مستوى نوايا الاستثمار التي تعتبر مؤشرا هاما على مدى الحركية الاقتصادية بصفة عامة في البلاد.

كما أن التراجع المسجل في الاستثمارات المصرح بها في هذا[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات . إضغط هنا للتسجيل] ذات الأولوية الاستثمارية والتنموية يعكس الواقع الاقتصادي بهذه الجهات التي تشكو صعوبات ونقائص جمّة على مستوى البنية الأساسية والمرافق والتجهيزات الأساسية علاوة على الوضع الاجتماعي المحتقن ودائم لاضطراب وتعالي المطلبية الاجتماعية الأمر الذي لا يشجع المستثمرين التونسيين والأجانب على التوجه نحو هذه المناطق المتسمة بكثرة الغليان وعدم الاستقرار وهو ما يجعلهم يفضلون جهات ومناطق أكثر استقرارا وأمنا.

وقد تُرجمت هذه المسألة في ولاية [فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات . إضغط هنا للتسجيل] مثلا التي ارتفعت بها نوايا الاستثمار من 164.3 مليون دينار إلى 212.5 مليون دينار خلال الفترة المذكورة آنفا.


المواضيع المتشابهه:

رد مع اقتباس
إضافة رد


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


Privacy Policy سياسة الخصوصية |

Sitemap

الساعة الآن 04:30 AM.


Powered by vBulletin™ Version 3.8.7
Copyright © 2018 vBulletin Solutions, Inc. All rights reserved.
SEO by vBSEO