منتديات احباب عرب  



العودة   منتديات احباب عرب > منتديات عربية > منتديات الجزائر



تفسير يهودي للقران يؤكد ان التوراة ليس محرفا

الفيلسوف اليهودي'' بحري'' : يتقول المسلمون كثيرا” بنظرية التحريف , وهي لديهم شبه عقيدة مقدسة , فهم يقولون بأن كل كلمة لله ماعدى التي جاءت في القرآن قد على يد

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 07-30-2012, 08:57 PM
الصورة الرمزية رشاء احمد
رشاء احمد غير متواجد حالياً
 
تاريخ التسجيل: Mar 2010
المشاركات: 64,439
معدل تقييم المستوى: 82
رشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud of
موضوع منقول تفسير يهودي للقران يؤكد ان التوراة ليس محرفا

الفيلسوف اليهودي'' بحري'' :

يتقول المسلمون كثيرا” بنظرية التحريف , وهي لديهم شبه عقيدة مقدسة , فهم يقولون بأن كل كلمة لله ماعدى التي جاءت في القرآن قد < حُرفت > على يد الأنسان بسبب عدم الأمانة في التدوين , وبما يتفق مع رغبات وميول شخصي مضاد لقصد الله , وللمسلمين قناعة تتفاوت بالطرح ولكنها موجودة , قناعة تقول بحدوث تحريف في كتاب الله التوراة مع أنهم لم يُبينوا مواطن التحريف وأشكاله وحدوده واكتفوا بأطلاق أتهامات على شكل أشارات لا مصاديق لها على أرضية النص المقروء, فقالوا إن التوراة فيها تحريف , ولم يُحددوا مواضع التحريف بدقة , وعدم الدقة في تبيان مواضع التحريف هو خلل في أساس النظرية بل دليل على بطلانها من الأصل .
خذ مثال توضيحي : (( تعالوا نستمع الى هذا النص المُحرف … تعالوا ننظر الى هذا النص الذي تم أخفاءه )) بطبيعة الحال والمنطق لا يستطيع المسلمون أن يُطلقوا هكذا عبارات بخصوص القرآن لأنها تصريحات مسؤولة ينبغي أن تكون موثوقة ومنطقية , والموثوق والمنطقي لا يتوفر في أدعاءات المسلمين التي تُروج لنظرية التحريف .
سنتحدث بلغة ومنطق القرآن ونلتمس منه البرهان الذي يدحض نظرية التحريف فنُحاجج المسلمين بقرآنهم ….
يقول القرآن : (( أنا نحن نزلنا الذكر وأنا له لحافظون \\ سورة الحجر 9 )) .. أن مفردة < الذكر > التي هي تنزيل من الله وموضع عنايته وحفظه بحسب النص القرآني , قصدت التوراة حصرا” وبدلالة النص القرآني التالي : (( ولقد كتبنا في الزبور من بعد الذكر إن الأرض يرثها عبادي الصالحون \\ سورة الانبياء 105 )) ..ويُطلق المسلمون تسمية < الزبور > قاصدين < مزامير داوود > وبدلالة (وآتينا داوود زبورا \\ سورة النساء 163 ) وبالفعل فأن الزبور < المزامير > لم تكن سابقة للتوراة بل هي من ضمنه وقد جاءت من بعد عدة أسفار توراتية , وأما موضوع الوراثة ( إن الأرض يرثها عبادي الصالحون ) فقد ورد في المزمور السابع والثلاثون (( الصديقون يرثون الأرض ويسكنوها الى الأبد )) و (( أما الودعاء فيرثون الأرض )) و (( المتوكلون على الرب مثل جبل صهيون , الذي لا يتزعزع , بل يسكن الى الأبد \\ 125 )) وغيرها كثير من النصوص , ونحن نستدل بهذه النصوص لأعراض الربط .
قلنا بأن النص القرآني يقول : (( ولقد كتبنا في الزبور من بعد الذكر )) وقلنا بأن الزبور هو المزامير التي لداوود وهو أحد الآباء الاسرائيليين .. إن عبارة < من بعد > توضح حقيقة قائمة بأن المزامير لم تستبق كل التوراة بل هي من ضمنه وجاءت ؛ من بعد ؛ عدة اسفار , وقد رمز القرآن ب < الذكر > قاصدا” التوراة وبدلالة < الزبور من بعد الذكر > ف < من بعد > هي دلالة قطعية لا لبس فيها ولا يمكن تأويلها خلافا” لسياقها .

بين القرآن بأن > كتاب سماوي مُنزل من الله ولن يُحرف ابدا” لأنه محفوظ بأرادة القدير وبدلالة (( أنا نحن نزلنا الذكر وأنا له لحافظون )) ف < أنا له لحافظون > واضحة جدا” ولا يمكن المماطلة فيها أو تأويلها خلافا” للسياق ..

أيها القاريء العزيز .. أذا كنت لا تثق إلا بالقرآن كسند موثوق فأنا أخاطبك بقرآنك لا لشيء إلا لتعلم ما للذكر _ التوراة من قدسية تجدها في نصوصه الموجودة فعلا” ونصا” وما للمؤتمنين عليه من مصداقية في التبيان ف < اسألو أهل الذكر أن كنتم لا تعلمون \\ اقتباس من القرآن >

المواضيع المتشابهه:

رد مع اقتباس
إضافة رد


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


Privacy Policy سياسة الخصوصية |

Sitemap

الساعة الآن 09:25 AM.


Powered by vBulletin™ Version 3.8.7
Copyright © 2018 vBulletin Solutions, Inc. All rights reserved.
SEO by vBSEO