منتديات احباب عرب  

العودة   منتديات احباب عرب > القسم التقني > سات 2017 ـ sat 2017

أول شركة مصرية تقدم خدمات "السياحة الحلال"

أول شركة مصرية تقدم خدمات "السياحة الحلال"

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 07-29-2012, 11:23 PM
الصورة الرمزية رشاء احمد
رشاء احمد غير متواجد حالياً
 
تاريخ التسجيل: Mar 2010
المشاركات: 64,439
معدل تقييم المستوى: 82
رشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud of
موضوع منقول أول شركة مصرية تقدم خدمات "السياحة الحلال"

أول شركة مصرية تقدم خدمات "السياحة الحلال"




أول شركة مصرية تقدم خدمات "السياحة الحلال"



[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات . إضغط هنا للتسجيل] قام اثنان من رجال الأعمال المصريين بإنشاء أول شركة سياحية تُقدِّم خدمات "السياحة الحلال" لزبائنها، وفقًا لضوابط وتعاليم الشريعة الإسلامية، التي تُحرِّم وتمنع مظاهر العري والخمور وغيرها.
وأطلق رجلا الأعمال على شركتهما اسم "شركة شوق للسياحة الإسلامية"، وهي ليست مقصورة على زيارة الأماكن السياحية الدينية، أو المزارات الإسلامية المتعارف عليها، بل ترمز لتقديمها نوعًا خاصًّا من السياحة، وفق شروط محددة، في سابقة هي الأولى من نوعها في مصر لتقديم السياحة "الحلال" وفقًا للشريعة وضوابطها.
وتدعو الشركة زبائنها للسياحة من خلال برامجها المختلفة التي تتفق مع ضوابط الشريعة وتعاليمها، وتحمل دعاية الشركة شعارات مثل "سنحيا ولا نغضب ربنا"، "نحن نقدم لك السياحة الشاطئية والثقافية، والترفيهية، والصحراوية بمفهوم جديد".
وأوضح صاحب الشركة أن شركة "شوق" تذكر في برامجها وأوراقها الدعائية أن السياحة الحلال هي المنهج الذي تبنَّته كأول شركة سياحية تعمل تحت شعار "رحلات ترفيهية بضوابط شرعية"، وتدلل لزبائنها على هذه الضوابط من خلال عدة بنود تروج لها، مشيرًا إلى أنها تؤجر الفندق أو القرية السياحية بالكامل لصالح عملائها كي تضمن لهم حرية الحركة، وعدم التقيد بسبب وجود نزلاء أجانب أو مصريين غير ملتزمين.
وأضاف أنها تضع شروطًا خاصة بها لعملائها، لا تتوافق مع الشروط العامة للمنشآت السياحية مثل ارتداء الملابس الخاصة بارتياد الشواطئ وحمامات السباحة والنوادي الصحية، كما تتحكم الشركة في توقيتات الدخول إلى هذه الأماكن، وتعمل على التفريق ما بين الرجال والنساء في هذه الأماكن من خلال تخصيص وقت محدد لكل منهما على حدة، وفقًا للعربية نت.
كما تضع الشركة شروطًا لوجود النساء، أولها أن يكن محجبات على أقل تقدير، وأن يكون معهن محرم فلا يكن بمفردهن.
وتظهر في الموقع صورة لسيدة منتقبة تركب الجيت سكي في عمق البحر وهي ترتدي النقاب، بينما تجلس أخريات على شواطئ البحر بالعباءات السوداء، أما الرجال فقد فضلوا أن يسبحوا في حمام السباحة بالتي شيرتات والبنطلونات، على الرغم من أن حمام السباحة مخصص للرجال فقط!
وتجد صورًا أخرى لسيدات منتقبات يرتدين قفازات اليد "الجوانتي" وهن يجلسن على الشاطئ ويلعبن بالرمال.
جدير بالذكر أن معظم المصريين يرفضون ما يحدث في المدن والقرى السياحية من تجاوز فج للعادات والتقاليد والأعراف، وتسيُّب غير مقبول، وعري فاضح، وأفعال مخزية أمام أعين الجميع، وهو ما قد يؤدي إلى نجاح تلك التجربة الوليدة، التي يرى المتابعون أنها إن أُحسن القيام بها فستلقى قبولاً لدى الشعب المصري المحافظ.

المواضيع المتشابهه:

رد مع اقتباس
إضافة رد


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


Privacy Policy سياسة الخصوصية |

Sitemap

الساعة الآن 10:45 AM.


Powered by vBulletin™ Version 3.8.7
Copyright © 2018 vBulletin Solutions, Inc. All rights reserved.
SEO by vBSEO