منتديات احباب عرب  

العودة   منتديات احباب عرب > القسم التقني > سات 2017 ـ sat 2017

صحيفة: مساعد لاوباما يطلع اسرائيل على خطة مهاجمة ايران

القدس (رويترز) - ذكرت صحيفة اسرائيلية يوم الاحد ان مستشار الامن القومي للرئيس الامريكي باراك اوباما اطلع رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو على خطة أمريكية طارئة لمهاجمة ايران اذا فشلت

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 07-29-2012, 03:05 PM
الصورة الرمزية رشاء احمد
رشاء احمد غير متواجد حالياً
 
تاريخ التسجيل: Mar 2010
المشاركات: 64,439
معدل تقييم المستوى: 82
رشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud of
موضوع منقول صحيفة: مساعد لاوباما يطلع اسرائيل على خطة مهاجمة ايران

[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات . إضغط هنا للتسجيل]





القدس (رويترز) - ذكرت صحيفة اسرائيلية يوم الاحد ان مستشار الامن القومي للرئيس الامريكي باراك اوباما اطلع رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو على خطة أمريكية طارئة لمهاجمة ايران اذا فشلت الدبلوماسية في كبح برنامجها النووي.

وذكرت صحيفة هاآرتس ان المستشار الامريكي توماس دونيلون استعرض الخطوط العامة للخطة في المحادثات مع نتنياهو في وقت سابق هذا الشهر.

ورفض هارل لوكر المساعد الكبير لنتنياهو التعليق على التقرير حين سُئل عنه في مقابلة مع محطة اذاعة اسرائيلية. وقال مسؤول اسرائيلي آخر عبر الهاتف "نحن لا نعلق على المقابلات الدبلوماسية وراء ابواب مغلقة."

وقالت هاآرتس ان اطلاع نتنياهو سرا على الخطة يمثل اهم جهد من المسؤولين الامريكيين الكبار الذين زاروا اسرائيل في الشهر المنصرم ومنهم وزيرة الخارجية الامريكية هيلاري كلينتون لصرف اسرائيل عن تنفيذ ضربة عسكرية من جانبها لايران.

وتزامن التقرير مع زيارة لاسرائيل يقوم بها المنافس الرئيسي لاوباما في الانتخابات الرئاسية في نوفمبر تشرين الثاني القادم المرشح الجمهوري ميت رومني والذي من المقرر ان يجتمع مع نتنياهو يوم الأحد.

ونقلت هاآرتس عن مسؤول امريكي ذكرت انه طلب عدم نشر اسمه قوله ان دونيلون ابلغ نتنياهو ان وزارة الدفاع الامريكية (البنتاجون) تخطط لقرار محتمل لمهاجمة المواقع النووية الايرانية واطلعه على بعض الخطط.

وقال نفس المسؤول ان دونيلون ذكر تفاصيل في المحادثات عن القدرة العسكرية الامريكية على اختراق المنشآت النووية المدفونة في أعماق الأرض وقال انه يجري إعداد مثل هذه الخطط تحسبا لاحتمال وصول الدبلوماسية بشأن ايران الى طريق مسدود.

وتؤكد ايران ان برنامجها النووي سلمي تماما.


المواضيع المتشابهه:

رد مع اقتباس
إضافة رد


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


Privacy Policy سياسة الخصوصية |

Sitemap

الساعة الآن 08:27 PM.


Powered by vBulletin™ Version 3.8.7
Copyright © 2018 vBulletin Solutions, Inc. All rights reserved.
SEO by vBSEO