منتديات احباب عرب  



العودة   منتديات احباب عرب > الاقسام العامة > المنتدى العام - General Forum



استراتيجيات فعالة من أجل خصر نحيف .. اتبعيها

استراتيجيات فعالة من أجل خصر نحيف .. اتبعيها هل تعلمين أن زيادة مقاس خصرك يعني أنك عرضة للإصابة بالعديد من أمراض العصر ؟ فوقفاً لتقرير نشرته مجلة صحة امريكية،

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 07-28-2012, 08:37 PM
غربة و شوق غير متواجد حالياً
 
تاريخ التسجيل: Apr 2010
المشاركات: 20,922
معدل تقييم المستوى: 28
غربة و شوق is on a distinguished road
موضوع منقول استراتيجيات فعالة من أجل خصر نحيف .. اتبعيها


استراتيجيات فعالة من أجل خصر نحيف .. اتبعيها
هل تعلمين أن زيادة مقاس خصرك يعني أنك عرضة للإصابة بالعديد من أمراض العصر ؟ فوقفاً لتقرير نشرته مجلة صحة امريكية،
استراتيجيات فعالة من أجل خصر نحيف .. اتبعيها


ثبت علمياً أن زيادة محيط الخصر ما هو إلا مؤشر قوي على احتمال إصابتك بالعديد من الأمراض المرتبطة بالسمنة، مثل: مرض السكر، وأمراض القلب.
فالسيدات اللاتي يبلغ محيط خصرهن أكبر من 89 سم تزداد لديهن عوامل الخطورة للإصابة بالأمراض السابقة، لذا نقدم لك بعض الاستراتيجيات الفعالة التي ستساعدك حتماً في الحصول على ذلك الخصر المثالي، ولكن قبل أن نطرح هذه الاستراتيجيات الأربع لا بد من تحديد الطريقة المثلى لقياس محيط الخصر.
كيف يتم قياس محيط الخصر؟
لقياس محيط الخصر لن تحتاجي سوى شريط القياس التقليدي الذي يستخدمه الخياط، أمسكي شريط القياس من نقطة البداية، وضعي بداية القراءة عند أضيق نقطة في الخصر، ثم قومي بلف الشريط حول الخصر حتى يلتقي ببدايته المثبتة على الخصر بإحدى اليدين، ولكن احرصي على عدم شد الشريط؛ حتى تتمكني من تحديد المقياس الصحيح.

الاستراتيجية الأولى:
اختاري الأطعمة التي تعمل على تقليل الوزن في منطقة الخصر، مثل: الخضراوات، والفاكهة، والحبوب من الطحين الخالص، ومنتجات الألبان قليلة الدسم، والبروتينات، مثل: البيض، والمكسرات، وتجنبي الأطعمة المعالجة، مثل: الخبز الأبيض الغني بالكربوهيدرات التي تتحول سريعاً إلى دهون في الجسم.

الاستراتيجية الثانية:
ابتعدي تماماً عن المشروبات السكرية، والمشروبات التي تحتوي على الصودا، فمن المعلوم أن استهلاك ما يقرب من 3000 سعر حراري في الأسبوع يعادل 1/2 كجم من الدهون. لذا عليك الإقلال من هذه المشروبات من أجل التخلص من السعرات الحرارية والسكريات التي تضيف سنتيمترات إلى الخصر.

الاستراتيجية الثالثة:
مارسي التمارين الهوائية "الايروبيك" لمدة 60 دقيقة يومياً كحد أدنى، حتى تتمكني من حرق السعرات الحرارية، إذ لا بد أن يتم حرق سعرات حرارية بنسبة أعلى من تلك التي ندخلها إلى أجسامنا عن طريق الأغذية التي نتناولها في الوجبات. كذلك أيضاً بإمكانك إدراج روتين رياضي في الجدول اليومي، مثل: المشي، أو السباحة، أو ركوب الدراجة، أو الجري في الأماكن المناسبة المهيئة لذلك.
كما أن هناك تمرينا مهما يمكن ممارسته بشكل دوري من أجل الحصول على خصر نحيف، وهو تمرين العجلة الذي يشد عضلات البطن والخصر معا.
هذا التمرين لا يهدف فقط أو يركز على التخلص من الدهون بمنطقة البطن، وإنما على بناء عضلات قوية بها مشدودة غير مترهلة من أجل حماية الجسم والعمود الفقري بالمثل.

طريقة أداء التمرين:
- استلقي على الأرض فى وضع استقامة، وقومي بتشبيك اليدين خلف الرأس.
- ارفعي الساقين بعيداً عن الأرض، مع الحفاظ على استقامة الرجل اليسرى أمام الجسم، وثني ركبة الساق اليمنى ناحية الصدر.
- ارفعي الكتفين بعيداً عن الأرض، مع الحرص على عدم سحب الكتف من الرقبة.
- قومي بلف الجزء العلوي الأيسر من الجسم ناحية الجانب الأيمن، وذلك من خلال محاولة لمس كوع الذراع الأيسر لركبة الرجل اليمنى.
- التبديل مع الكوع الأخرى بثني ركبة الرجل اليسرى.
- التبديل بين كلا الرجلين، وتكرار التمرين من 12 - 16 مرة.

الاستراتيجية الرابعة:
تجنبي الضغوط اليومية في حياتك قدر المستطاع.
أثبتت العديد من الدراسات أن تعرض الإنسان لمعدلات عالية من الضغوط تكسبه سمنة وزيادة في محيط الخصر، والسبب العلمي في ذلك أنه عند التعرض للضغوط يبدأ جسد الإنسان في إفراز هرمون الكورتيزول بمعدلات أعلى، وأحد الآثار الجانبية لارتفاع معدلات هذا الهرمون في الجسم تخزين الدهون في الخصر وفي منطقة البطن.
إضافة إلى ذلك، هناك بعض الأشخاص من يجد في الأطعمة ملاذاً يهرب به من الضغوط اليومية، وبدلاً من الطعام، لا بد وأن يشغل الإنسان نفسه بنشاط آخر، مثل: ممارسة تمارين اليوجا، أو التأمل، أو القراءة، أو الاستماع إلى موسيقى، أو قضاء بعض الوقت مع الأصدقاء المحببين إليه.





المواضيع المتشابهه:

رد مع اقتباس
إضافة رد


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


Privacy Policy سياسة الخصوصية |

Sitemap

الساعة الآن 10:02 AM.


Powered by vBulletin™ Version 3.8.7
Copyright © 2018 vBulletin Solutions, Inc. All rights reserved.
SEO by vBSEO