منتديات احباب عرب  

العودة   منتديات احباب عرب > القسم التقني > سات 2017 ـ sat 2017

انطلاق فعاليات مسابقة دبي الدولية للقرآن الكريم

:besmellah2: انطلاق فعاليات مسابقة دبي الدولية للقرآن الكريم تحت رعاية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي ،رعاه الله،

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 07-28-2012, 04:25 AM
الصورة الرمزية رشاء احمد
رشاء احمد غير متواجد حالياً
 
تاريخ التسجيل: Mar 2010
المشاركات: 64,439
معدل تقييم المستوى: 82
رشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud of
موضوع منقول انطلاق فعاليات مسابقة دبي الدولية للقرآن الكريم

:besmellah2:


انطلاق فعاليات مسابقة دبي الدولية للقرآن الكريم



تحت رعاية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي ،رعاه الله، انطلقت مساء أمس فعاليات الدورة السادسة عشرة لمسابقة دبي الدولية للقرآن الكريم باختبار 8 متسابقين من عدد من الدول العربية والأجنبية والجاليات الإسلامية في الخارج أمام لجنة التحكيم بغرفة دبي.

وقامت لجنة التحكيم باختبار كل من عباس عبد الناصر معلم أحمد من المملكة المتحدة، واينول عارفن من بنغلاديش وعبد الرحمن محمود فارس خلف من الأردن وظافر عبدالله ظافر من سريلانكا والحاج درامي من مالي وأحمد محمد إبراهيم حلني من الدنمارك وحسن كاتونجولي من اوغندا وعمر عبدالله سالم من تنزانيا.

اختتام المحاضرات الدينية

واختتمت جائزة دبي الدولية للقرآن الكريم مساء أول من أمس برنامج المحاضرات الدينية والذي استمر لمدة 6 أيام بغرفة دبي ولمدة 8 أيام بجمعية النهضة النسائية في دبي، حيث استضافت الجائزة نخبة من العلماء والدعاة من الدول العربية والإسلامية وهم الدكتور علي منصور الكيالي، والدكتور عمر عبد الكافي، والشيخ سليمان الجبيلان، والدكتور عصام العويد، والدكتور خالد المصلح، والدكتور صبري الدمرداش، والدكتورة رقية المحارب، ونوارة هاشم.

وفي المحاضرة الختامية بغرفة دبي والتي ألقاها الدكتور صبري الدمرداش الاستاذ بجامعة الكويت بعنوان " كلمات لا يقولها الا خالق". قال إن القران الكريم هو كلام الله الذي لا يأتيه الباطل من بين يديه ولا من خلفه، تنزيل من عزيز حكيم، انزله الله على قلب نبيه عن طريق جبريل.

وأضاف إن القرآن الكريم يضم كثيرا من النماذج والآيات التي تثبت أن ذلك الكلام لا يقوله إلا خالق وانه ليس من صنع البشر، مستعرضا العديد من النماذج القرآنية الدالة على ان ذلك الكتاب من عند الله وحده.

كروية الأرض

وأورد الدكتور الدمرداش بعضا من الآيات القرآنية المعجزة والتي أثبتت كروية الأرض وأن ناصية الإنسان هي مركز القيادة، وان النمل يتكلم وله لغته التي يتفاهم بها.

ومن هذه الآيات الكريمة قوله تعالى: "يا معشر الجن والإنس إن استطعتم أن تنفذوا من أقطار السماوات والأرض فانفذوا لا تنفذون إلا بسلطان"، وقوله سبحانه وتعالى عن الناصية: "أَرَأَيْتَ الَّذِي يَنْهَى، عَبْدًا إِذَا صَلَّى، أَرَأَيْتَ إِنْ كَانَ عَلَى الْهُدَى، أَوْ أَمَرَ بِالتَّقْوَى، أَرَأَيْتَ إِنْ كَذَّبَ وَتَوَلَّى، أَلَمْ يَعْلَمْ بِأَنَّ اللَّهَ يَرَى، كَلَّا لَئِنْ لَمْ يَنْتَهِ لَنَسْفَعًا بِالنَّاصِيَةِ نَاصِيَةٍ كَاذِبَةٍ خَاطِئَةٍ، فَلْيَدْعُ نَادِيَهُ، سَنَدْعُ الزَّبَانِيَةَ، كَلَّا لَا تُطِعْهُ وَاسْجُدْ وَاقْتَرِبْ" العلق 9، وعن أَبِي هُرَيْرَةَ رضي الله عنه قَالَ : قَالَ أَبُو جَهْلٍ : هَلْ يُعَفِّرُ مُحَمَّدٌ وَجْهَهُ بَيْنَ أَظْهُرِكُمْ؟ قَالَ فَقِيلَ نَعَمْ فَقَالَ : وَاللَّاتِ وَالْعُزَّى لَئِنْ رَأَيْتُهُ يَفْعَلُ ذَلِكَ لَأَطَأَنَّ عَلَى رَقَبَتِهِ أَوْ لَأُعَفِّرَنَّ وَجْهَهُ فِي التُّرَابِ . قَالَ فَأَتَى رَسُولَ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ وَهُوَ يُصَلِّي زَعَمَ - لِيَطَأَ عَلَى رَقَبَتِهِ ، قَالَ فَمَا فَجِئَهُمْ مِنْهُ إِلَّا وَهُوَ يَنْكُصُ عَلَى عَقِبَيْهِ وَيَتَّقِي بِيَدَيْهِ قَالَ فَقِيلَ لَهُ مَا لَكَ ؟ فَقَالَ : إِنَّ بَيْنِي وَبَيْنَهُ لَخَنْدَقًا مِنْ نَارٍ وَهَوْلًا وَأَجْنِحَةً . فَقَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ : ( لَوْ دَنَا مِنِّي لَاخْتَطَفَتْهُ الْمَلَائِكَةُ عُضْوًا عُضْوًا ) قَالَ : فَأَنْزَلَ اللَّهُ عَزَّ وَجَلَّ - لَا نَدْرِي فِي حَدِيثِ أَبِي هُرَيْرَةَ أَوْ شَيْءٌ بَلَغَهُ ( كَلَّا إِنَّ الْإِنْسَانَ لَيَطْغَى ) ...

وأشار الدكتور الدمرداش إلى أن المفسرين أحالوا الكذب والخطأ لصاحب الناصية وهو أبو جهل ولكن القرآن يقصد بالفعل الناصية لأنها هي مركز القيادة ومركز اتخاذ القرار، وأنها هي التي توجه الإنسان إلى الفعل إما إلى الخير أو الشر.

وقال إن القرآن الكريم هو الكتاب الوحيد الذي اثبت ان النمل يتكلم ولا يوجد كتاب آخر كالتوراة والإنجيل تطرقا إلى ذلك، في سورة النمل فقال تعالى: "وحُشر لسليمان جنوده من الجن والإنس والطير فهم يوزعون* حتى إذا أتوا على واد النمل قالت نملة يا أيها النمل ادخلوا مساكنكم لا يحطمنكم سليمان وجنوده وهم لا يشعرون". [النمل: 17-18].


المواضيع المتشابهه:

رد مع اقتباس
إضافة رد


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


Privacy Policy سياسة الخصوصية |

free counters

Sitemap

الساعة الآن 06:32 AM.


Powered by vBulletin™ Version 3.8.7
Copyright © 2017 vBulletin Solutions, Inc. All rights reserved.
SEO by vBSEO

Security team