منتديات احباب عرب  



العودة   منتديات احباب عرب > منتديات عربية > منتديات الجزائر



كيف تفوز بليلة القدر,الفوز بليلة القدر

اتفق جمهور العلماء على أن ليلة تكون في شهر رمضان، وأن ليلة تكون في العشر الأواخر منه، وأما تحديدها في العشر الأواخر فمختلف فيه تبعاً لاختلاف الروايات الصحيحة، والأرجح

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 07-27-2012, 09:16 PM
الصورة الرمزية رشاء احمد
رشاء احمد غير متواجد حالياً
 
تاريخ التسجيل: Mar 2010
المشاركات: 64,439
معدل تقييم المستوى: 82
رشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud of
موضوع منقول كيف تفوز بليلة القدر,الفوز بليلة القدر


اتفق جمهور العلماء على أن ليلة [فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات . إضغط هنا للتسجيل] تكون في شهر رمضان، وأن ليلة [فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات . إضغط هنا للتسجيل] تكون في العشر الأواخر منه، وأما تحديدها في العشر الأواخر فمختلف فيه تبعاً لاختلاف الروايات الصحيحة، والأرجح أنها في الليالي الوتر من العشر الأواخر.

كما أكد جميع العلماء أن هناك ثواب عظيم لمن أحياها، وإحياؤها يكون بالصلاة، والقرآن، والذكر، والاستغفار، والدعاء من غروب الشمس إلى طلوع الفجر، وصلاة التراويح في رمضان إحياء لها.


لكي نفوز [فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات . إضغط هنا للتسجيل] [فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات . إضغط هنا للتسجيل] علينا أن نبذل بعضاً من الجهد والتعب في العبادة والطاعات، وهذه مجموعة من الوصايا للفوز [فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات . إضغط هنا للتسجيل] [فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات . إضغط هنا للتسجيل] في شهر رمضان:


توبة نصوح:

الرجوع والتوبة إلى الله والندم على كافة الذنوب التي اقترفتها أيدينا حتى ندخل بقلب جديد وعمل جديد وطاعة جديدة على الله في هذه الأيام، ولعل التوبة النصوح تمحو ما قبلها من ذنوب ومعاصي وتفتح لنا مع الله صفحة جديدة.


إحياء العشر الأواخر:
اتفق أغلب العلماء على أن ليلة [فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات . إضغط هنا للتسجيل] تكون في العشر الأواخر من شهر رمضان، ولذا علينا أن نغتنم كل يوم وليلة في العشر الأواخر من رمضان بالقيام والصيام وتلاوة القرآن، فعن ‏‏ ‏مسلم بن إبراهيم ‏ ‏حدثنا ‏ ‏هشام ‏ ‏حدثنا ‏ ‏يحيى ‏ ‏عن ‏ ‏أبي سلمة ‏ ‏عن ‏ ‏أبي هريرة ‏ ‏رضي الله عنه عن النبي ‏ ‏صلى الله عليه وسلم: ‏ ‏قال‏ من قام ليلة [فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات . إضغط هنا للتسجيل] إيمانا واحتسابا غفر له ما تقدم من ذنبه ومن صام رمضان إيمانا واحتسابا غفر له ما تقدم من ذنبه". فتح الباري بشرح صحيح البخاري


الدعاء:
منذ أن يدخل شهر رمضان يجب أن تحرص على الدعاء بأن يمن الله عليك [فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات . إضغط هنا للتسجيل] [فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات . إضغط هنا للتسجيل] وأن يكتب لك فيها من الخير والسعادة ما لا يعد، ففي هذه الليلة رحمات ونفحات، فقيام هذه الليلة والعبادة فيها يوازي عبادة أكثر من 83 سنة.


ماذا نفعل في ليلة [فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات . إضغط هنا للتسجيل] لنفوز بها؟

1. الاستعداد لها منذ الفجر:
فبعد صلاة الفجر يجب أن نعكف على قراءة أذكار الصباح كلها، ومن بينها الحرص على قول:"لا إله إلا الله وحده لا شريك له، له الملك وله الحمد وهو على كل شيء قدير" مئة مرة، لماذا؟ لما رواه أبو هريرة -رضي الله تعالى عنه- أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال:"من قال لا إله إلا الله وحده لا شريك له، له الملك وله الحمد وهو على كل شيء قدير في يوم مئة مرة كان له عدل عشر رقاب، وكتبت له مئة حسنة، ومحيت عنه مئة سيئة، وكانت له حرزاً من الشيطان يومه ذلك حتى يمسي، ولم يأت أحد بأفضل مما جاء به إلا أحد عمل أكثر من ذلك".

2 .إفطار صائم:
ما أجمله من ثواب في هذه الليلة بأن نفطر صائماً وأن يكون لك مثل أجره، إما بدعوته للإفطار معك أو بإرسال وجبة لكي يفطر عليها، ليلة [فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات . إضغط هنا للتسجيل] تحتاج إلى مسارعة في الخيرات، فسارع وبادر في الخير وكن كنبيك كان ريحاً مرسلة بالخير في هذه الأيام.

3.دعوة عند الإفطار:
للصائم عند فطره دعوة لا ترد، فنحرص بالدعاء في الإفطار بأن يرزقنا الله ليلة [فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات . إضغط هنا للتسجيل] وأن يكتبها لنا ويوفقنا فيها لعبادته.

4.التصدق:
لاشك أن الصدقة يجب أن تكون في أول يوم من رمضان ولكن علينا في ليالي العشر الأواخر وبالأخص ليلة [فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات . إضغط هنا للتسجيل] أن نكثر من الصدقات.

5.قيام ليلة القدر:
إذا قمنا في ليلة [فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات . إضغط هنا للتسجيل] سيغفر لنا ما تقدم من ذنوبنا وما تأخر، لذا فعلينا أن نسارع في هذه الليالي إلى المساجد ولنصطف ونقف بين يدي الله بقلوب خاشعة ترجو ثوابه في ليلة العتق من النيران.

6.الذكر:
الذكر من أسهل العبادات ومن أكثر العبادات المحببة إلى الله فكما قال جلا في علاه " اذكروني كثيراً"، لذا علينا أن نحرص على ذكر الله فلا يزال لسان الإنسان رطباً بذكر الله.


بجانب ما سبق الإشارة إليه ينبغي علينا ألا ننسي هذا الدعاء طوال ليلة [فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات . إضغط هنا للتسجيل] وهو " اللهم إنك عفو تحب العفو فاعفو عنا" فهذا هو الدعاء الذي أوصي به النبي صلى الله عليه وسلم لقوله في هذه الليلة.


المواضيع المتشابهه:

رد مع اقتباس
إضافة رد


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


Privacy Policy سياسة الخصوصية |

free counters

Sitemap

الساعة الآن 09:51 PM.


Powered by vBulletin™ Version 3.8.7
Copyright © 2017 vBulletin Solutions, Inc. All rights reserved.
SEO by vBSEO

Security team