منتديات احباب عرب  

العودة   منتديات احباب عرب > القسم التقني > سات 2017 ـ sat 2017

يوم غضب في سيدي بوزيد : مواجهات مع الأمن واقتحام مقر «النهضة

يوم غضب في سيدي بوزيد : مواجهات مع الأمن واقتحام مقر «النهضة» تواصلت خلال الايام الاخيرة الاحتجاجات المتكررة من طرف عملة الحضائر أمام مقر الولاية احتجاجا على

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 07-27-2012, 08:02 PM
الصورة الرمزية رشاء احمد
رشاء احمد غير متواجد حالياً
 
تاريخ التسجيل: Mar 2010
المشاركات: 64,439
معدل تقييم المستوى: 82
رشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud of
موضوع منقول يوم غضب في سيدي بوزيد : مواجهات مع الأمن واقتحام مقر «النهضة

يوم غضب في سيدي بوزيد : مواجهات مع الأمن واقتحام مقر «النهضة»

يوم غضب في سيدي بوزيد : مواجهات مع الأمن واقتحام مقر «النهضة


تواصلت خلال الايام الاخيرة الاحتجاجات المتكررة من طرف عملة الحضائر أمام مقر الولاية احتجاجا على عدم خلاص اجورهم لمدة شهرين.
أمس كانوا يأملون في أن تحل مشاكلهم لكنهم فوجئوا بأنه لم تصرف إلى ذلك الوقت اعتمادات الحضائر عادوا إلى الولاية واحتجوا هناك وقاموا بحرق العجلات المطاطية وغلق الطريق الرئيسية مستعملين في ذلك باب الولاية الذي تم اقتلاعه ووضعه في الطريق.
ثم دخل عدد منهم وقاموا بإخراج الأعوان الإداريين من مكاتبهم. واستعمل خلال غلق الطريق تجهيزات (طاولة وكراسي) الولاية التي أخرجوها وقاموا باستغلالها لغلق الطريق قبل أن يتم احراق عجلات مطاطية داخل مقر الولاية.
وفي محاولة من أعوان الأمن إخراج العجلات الملتهبة تجنبا لحدوث مكروه، تطور الامر داخل مقر الولاية وقعت مشادات كلامية بين الاعوان والمحتجين عند محاولة إرجاع الباب الذي وضع في الطريق والتجهيزات الادارية عمد على اثرها بعض من كانوا متواجدين إلى رشق اعوان الامن بالحجارة واستفزازهم الأمر الذي دفع بأعوان الامن إلى استعمال الغاز المسيل للدموع في محاولة لتفريقهم.
هكذا بدت الامور مضطربة في ولاية سيدي بوزيد خلال يوم ربما يعتبره عملة الحضائر نقطة بداية لإيجاد حلول لمختلف الوضعيات، وبقيت الولاية مغلقة في وجه من يقصدها.
تواصلت هذه المشاهد حوالي ساعات عمد خلالها المحتجون رشق مقر الولاية بالحجارة كما طالت الاعتداءات الجيش الوطني الذي كان متواجدا على عين المكان.
أعمال فوضى وشغب لم تسفر عن إصابات إلى حد كتابة هذه الأسطر سواء من جانب المحتجين أو من جانب قوات الامن الذين تواجدوا هناك.
اقتحام مقر حركة النهضة
بعد الاشتباكات مع الامن امام مقر الولاية تحول عدد من المحتجين إلى مقر حركة النهضة المتواجد في سيدي بوزيد وقاموا باقتحامه واتلفوا بعض الوثائق التي كانت موجودة كما تم اقتلاع اللافتة الخارجية التي تحمل شعار الحركة وتم وضعها امام مقر الولاية.
خسائر بالملايين
خلال العملية الاحتجاجية التي قام بها عملة الحضائر استغل بعض ممّن وجدوا خلال الاحتجاجات للقيام بتكسير البلور الخارجي للولاية وبعض من التجهيزات دون أن يعلموا بأن تلك ممتلكاتهم يجب عليهم المحافظة عليها ويبقى حق التظاهر والاحتجاج سلميا لا بالتخريب.
ولدى اتصالنا بالسلط المعنية التي كانت موجودة بمقر الولاية لتوضيح اسباب هذا التاخير الذي ولّد نوعا من الاحتقان لدى عملة الحضائر أكدت لنا أن مرد هذه التاخيرات هو اجراءات ادارية تسعى السلط الجهوية إلى الاسراع بحلها في أسرع الاوقات بالتعاون مع وزارتي التنمية والداخلية.




العماري


المواضيع المتشابهه:

رد مع اقتباس
إضافة رد


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


Privacy Policy سياسة الخصوصية |

Sitemap

الساعة الآن 05:57 AM.


Powered by vBulletin™ Version 3.8.7
Copyright © 2018 vBulletin Solutions, Inc. All rights reserved.
SEO by vBSEO