منتديات احباب عرب  

العودة   منتديات احباب عرب > القسم التقني > سات 2017 ـ sat 2017

منتخب مصر الأولمبي يخسر أمام البرازيل في أولى لقاءاته بأولم

خسر المنتخب المصري الأولمبي لكرة القدم أمام نظيره البرازيلي بهدفين مقابل ثلاثة في المباراة التي أقيمت بينهما مساء الخميس على إستاد الميلانيوم بالعاصمة الويلزية كارديف في إطار منافسات الجولة الأولى

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 07-27-2012, 05:27 PM
الصورة الرمزية رشاء احمد
رشاء احمد غير متواجد حالياً
 
تاريخ التسجيل: Mar 2010
المشاركات: 64,439
معدل تقييم المستوى: 82
رشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud of
موضوع منقول منتخب مصر الأولمبي يخسر أمام البرازيل في أولى لقاءاته بأولم

منتخب مصر الأولمبي يخسر أمام البرازيل في أولى لقاءاته بأولم

خسر المنتخب المصري الأولمبي لكرة القدم أمام نظيره البرازيلي بهدفين مقابل ثلاثة في المباراة التي أقيمت بينهما مساء الخميس على إستاد الميلانيوم بالعاصمة الويلزية كارديف في إطار منافسات الجولة الأولى للمجموعة الثالثة لمنافسات كرة القدم بدورة الألعاب الأولمبية لندن 2012 .

بهذا الفوز حصل المنتخب البرازيلي على أول ثلاث نقاط له في مشوار حصوله على ذهبية المسابقة ليتصدر ترتيب المجموعة الثالثة بينما خرج المنتخب المصري خالي الوفاض من المباراة ليحتل المركز الثالث.

تقدم نجوم السامبا البرازيلية بثلاثة أهداف متتالية في الشوط الأول عن طريق كل من رافائيل دا سليفا و دامياو و نيمار في الدقائق 16 26 30 فيما قلص الفارق للفراعنة محمد أبو تريكة في الدقيقة السابعة من زمن الشوط الثاني قبل أن يحرز محمد صلاح المتألق هدف منتخبنا الثاني في الدقيقة 31 من نفس الشوط.

الشوط الأول للمباراة كان مكسيا باللون الأصفر لون قميص المنتخب البرازيلي حيث تألق وأبدع نجوم السامبا البرازيلية ونجحوا في الاستحواذ الكامل على الكرة وعلى مجريات اللعب طوال الشوط الذي ظهر فيه الارتباك والقلق على لاعبي منتخبنا الأولمبي.

اعتمد هاني رمزي المدير الفني للمنتخب المصري على خطة لعب هجومية من بداية اللقاء حيث أشرك أحمد الشناوي في حراسة المرمى ورباعي الدفاع أحمد فتحي وأحمد حجازي ومحمود علاء وإسلام رمضان وفي الوسط دفع بصالح جمعة ومحمد النني وحسام حسن ومحمد أبوتريكة فيما قاد خط المقدمة مروان محسن وعماد متعب.

ونجح منتخبنا في أول خمس دقائق للشوط في الحصول على ثلاث ضربات ركنية كما هدد محمد النيني مرمى البرازيل عندما سدد كرة قوية تصدى لها الحارس البرازيلي بنجاح ولكن بعدها تراجع أداء منتخبنا بشكل ملحوظ وسيطر نجوم السامبا على مجريات اللعب في وسط الملعب وعلى الأجناب .

وفي الدقيقة 16 تمكن رافايل دا سيلفا ظهير أيمن فريق مانشستر يونايتد من افتتاح التسجيل لمنتخب بلاده بعد خطأ في التمركز الدفاعي للاعبي مصر حيث سدد الكرة بيسراه على يمين الحارس أحمد الشناوي معلنا عن هدف السبق للبرازيل.

وبعد الهدف واصل لاعبو البرازيل العزف المنفرد وأظهروا براعة شديدة في التحكم في الكرة من خلال المهارات العالية المعروفة عن لاعبي البرازيل في المقابل ارتبك خط الدفاع المصري بشدة ليسفر ذلك عن الهدف الثاني للسامبا عن طريق دامياو مهاجم فريق إنتر ناسيونال البرازيلي وذلك بعدما استغل خطأ أحمد الشناوي في الخروج المتأخر من مرماه ليضيف ثاني أهداف الفريق الأصفر.

وبعدها بخمس دقائق فقط نجح نجوم المنتخب البرازيلي نيمار الذي تتهاتف عليه أكبر الأندية الأوروبية من أجل التعاقد معه في زيادة غلة الأهداف بتسجيله الهدف الثالث للبرازيل بضرية رأسية متقنة حاول الشناوي إبعادها ولكنها مرت وسكنت الشباك لتتقدم البرازيل على مصر بثلاثية نظيفة في الشوط الأول.

ومع بداية الشوط الثاني أشرك هاني رمزي مدرب المنتخب المصري اللاعب محمد صلاح بدلا من مروان محسن غير الموفق حيث ساهم هذا التبديل في تغيير مسار اللقاء بعدما نجح محمد صلاح المنتقل حديثا لصفوف فريق بازل السويسري من فريقه القديم المقاولون العرب في احداث طفرة على أداء منتخبنا بفضل مهاراته العالية وتحركاته الواعية على الجانب الأيمن ليرهق مارسيلو الظهير الأيسر البرازيلي ولاعب ريال مدريد الإسباني.

وبعد مرور سبع دقائق فقط من الشوط الثاني ومن خلال هجمة اشترك فيها الثلاثي الكبير أبو تريكة ومتعب وفتحي نجح أحفاد الفراعنة في تقليص الفارق حيث مرر أحمد فتحي برأسه إلى عماد متعب الذي بدوره سدد الكرة لترتطم بالقائم الأيسر لتعود للنجم محمد أبوتريكة الذي لمسها من أول مرة لتسكن الشباك البرازيلية.

وبعد الهدف تحسن أداء المصريين الصغار كثيرا وتمكنوا من الاستحواذ على الكرة في منطقة وسط الملعب بفضل تمريرات أبو تريكة وتحركات محمد صلاح وتمركز محمد النيني على دائرة منتصف الملعب ..وكاد محمد صلاح أن يضيف هدف ثاني لمصر بعدما انفرد بالمرمى البرازيلي مستغلا خطأ فادح من مارسيلو لكنه تباطأ في تحويل الكرة في المرمى ليبعدها الدفاع لضربة ركنية.

وفي الدقيقة 31 من زمن الشوط نجح محمد صلاح الذي أضاف كثيرا لمنتخبنا في الشوط الثاني في إضافة الهدف الثاني للفراعنة بعدما استقبل تمريرة على حدود منطقة الجزاء وراوغ مارسيلو ببراعة ليسدد كرة متقنة بباطن القدم على يمين الشباك البرازيلية معلنا عن هدف مصر الثاني.

وبعد الهدف دفع هاني رمزي باللاعب شهاب الدين أحمد بدلا من صالح جمعة للاستحواذ على منطقة وسط الملعب وحاول منتخبنا إدراك هدف التعادل في الدقائق الأخيرة للمباراة ولكن خبرة المنتخب البرازيلي نجحت في الحفاظ على تقدمه والخروج بنقاط المباراة كاملة.


المواضيع المتشابهه:

رد مع اقتباس
إضافة رد


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


Privacy Policy سياسة الخصوصية |

free counters

Sitemap

الساعة الآن 11:37 AM.


Powered by vBulletin™ Version 3.8.7
Copyright © 2017 vBulletin Solutions, Inc. All rights reserved.
SEO by vBSEO

Security team