منتديات احباب عرب  



العودة   منتديات احباب عرب > منتديات عربية > منتديات فلسطين



مئات الالاف يزحفون للمسجد الاقصى... "وتسهيلات" لا تحمد عُقباها

القدس- تقرير معا- توجه مئات الاف الفلسطينيين من مختلف محافظات الضفة ومن أراضي 48 منذ الصباح الباكر إلى مدينة القدس لاداء الصلاة في الجمعة الثانية من شهر رمضان الفضيل برحاب

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 07-27-2012, 05:27 PM
غربة و شوق غير متواجد حالياً
 
تاريخ التسجيل: Apr 2010
المشاركات: 20,922
معدل تقييم المستوى: 28
غربة و شوق is on a distinguished road
موضوع منقول مئات الالاف يزحفون للمسجد الاقصى... "وتسهيلات" لا تحمد عُقباها

القدس- تقرير معا- توجه مئات الاف الفلسطينيين من مختلف محافظات الضفة ومن أراضي 48 منذ الصباح الباكر إلى مدينة القدس لاداء الصلاة في الجمعة الثانية من شهر رمضان الفضيل برحاب المسجد الأقصى المبارك.

واكد شهود عيان لـ "معا" في القدس ان المعابر والحواجز على المداخل الرئيسية لمدينة القدس تشهد ازدحاما لم يسبق له مثيل من مختلف التجمعات لدخول القدس والتوجه للاقصى المبارك.

الجيوسي: الاحتلال يسمح للنساء بمختلف الاعمار الدخول للقدس
من جانبه، قال اللواء جهاد الجيوسي قائد الارتباط العسكري الفلسطيني لـ "معا"، ان سلطات الاحتلال سمحت اليوم الجمعة بدخول النساء بمختلف الاعمار الى القدس لاداء صلاة الجمعة الثانية من شهر رمضان المبارك.




الخطيب: وضع مستقر وسط تزايد اعداد المتوافدين للصلاة
واشار عزام الخطيب مدير اوقاف القدس لـ "معا"، ان المصلين يتوافدون باعداد كبيرة متوجهين للمسجد الاقصى، موضحا ان الوضع مستقر.

واشار الخطيب ان حرية العبادة يجب ان تكون مكفولة للجميع، في حين ان اسرائيل تفرض قيود على حرية العبادة بحق الفلسطينيين حيث تمنعهم من الوصول إلى معابدهم ومساجدهم.

واكد ان "هناك نوايا مبيته من قبل المتطرفين اتجاه الاقصى وقبة الصخرة بشكل مستمر".

ابو عطا: دعوات للصلاة في الاقصى... وما من "تسهيلات" في ظل الاحتلال
ودعا محمود ابو عطا الناطق باسم مؤسسة الأقصى للوقف والتراث في حديث لـ "معا"، الجميع للتواجه الى المسجد الاقصى والصلاة فيه والزحف اليه من جميع البقاع.

ورفض ابو عطا اطلاق وصف "تسهيلات" على ما تقوم به قوات الاحتلال بحق المتوجهين الى المسجد الاقصى، قائلا" اننا نعيش تحت احتلال"، موضحا ان تحديد جيل الدخول للاقصى اصلا مرفوض، والاحتلال يخفي وراء "التسهيلات" نوايا مبيته، وما هي الا لتحسين صورة الاحتلال.

والتقت "معا"، مع عدد من المواطنين عند الحاجز العسكري الاسرائىلي الذي تطلق عليه اسرائيل "300" في مدخل بيت لحم الشمالي (بيت صفافا)، حيث اكدوا اصرارهم على التوجه الى الاقصى لاداء صلاة الجمعة الثانية من شهر رمضان المبارك، مشددين انهم سيؤدون صلاة الجمعة عند الحاجز في حال رفضت اسرائيل السماح لهم بالدخول.

فيما قال مواطنون من القدس ان المدينة تشهد نشاطا كبيرا من قبل الشرطة الاسرائيلية التي بدورها تقوم بعمليات انتقاء للمواطنين وتقوم بفحص هوياتهم الشخصية بدواعي وصفوها بـ "امنية".

من جانبها، قالت الناطقة بلسان الشرطة الاسرائيلية للاعلام العربي : "انه وبالنسبة لدخول المصلين القادمين من مناطق الضفة الغربية فسوف يتم فرض نفس الاجراءات والقيود التي تم فرضها يوم الجمعة الماضية حيث سوف يسمح للرجال من جيل 40 وما فوق بالدخول الى القدس للصلاه دون حاجة للحصول على تصريح خاص بينما للنساء ومن جميع الاجيال والاعمار فسوف يسمح لهن بالدخول للصلاه في القدس ايضا دون حاجة للحصول على تصريح خاص".

وتابعت: "كما انة سوف يتم السماح بدخول الاطفال حتى جيل 12 دون حاجة للحصول ايضا على تصريح خاص، مع العلم على انه لا توجد ولن تفرض قيود على دخول المصلين مواطني دولة اسرائيل".


المواضيع المتشابهه:

رد مع اقتباس
إضافة رد


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


Privacy Policy سياسة الخصوصية |

free counters

Sitemap

الساعة الآن 01:03 AM.


Powered by vBulletin™ Version 3.8.7
Copyright © 2017 vBulletin Solutions, Inc. All rights reserved.
SEO by vBSEO

Security team