منتديات احباب عرب  

العودة   منتديات احباب عرب > القسم التقني > سات 2017 ـ sat 2017

فيدرر في أفضل حالاته لإحراز الذهبية

تأتي منافسات أولمبياد لندن 2012 في وقت مثالي بالنسبة إلى نجم كرة المضرب السويسري روجيه فيدرر العائد بقوة إلى صدارة التصنيف العالمي ومحطم الأرقام القياسية، إذ يبدو أقرب من أي

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 07-27-2012, 03:19 PM
الصورة الرمزية رشاء احمد
رشاء احمد غير متواجد حالياً
 
تاريخ التسجيل: Mar 2010
المشاركات: 64,439
معدل تقييم المستوى: 82
رشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud of
موضوع منقول فيدرر في أفضل حالاته لإحراز الذهبية

فيدرر في أفضل حالاته لإحراز الذهبية

تأتي منافسات أولمبياد لندن 2012 في وقت مثالي بالنسبة إلى نجم كرة المضرب السويسري روجيه فيدرر العائد بقوة إلى صدارة التصنيف العالمي ومحطم الأرقام القياسية، إذ يبدو أقرب من أي وقت مضى لإحراز ذهبيته الأولى في الألعاب الأولمبية (في منافسات الفردي)، وسيكون الصربي نوفاك دجوكوفيتش له بالمرصاد خصوصاً بعد انسحاب الإسباني رافايل نادال بطل النسخة الماضية.

وتقام منافسات كرة المضرب من 28 تموز/يوليو حتى 5 آب/أغسطس، ويشارك فيها 64 لاعباً بينهم عربي واحد هو التونسي مالك الجزيري.

ووضع معظم اللاعبين المنافسات الأولمبية هدفاً أساسياً في الموسم إذ أنها من المرات القليلة جداً التي تحظى فيها مسابقة كرة المضرب في الأولمبياد بهذه الأهمية من قبل المصنفين في المراكز الأولى عالمياً.

ويكفي العودة إلى سجل الفائزين بالذهبية للتأكد من عدم اهتمام اللاعبين البارزين في العالم بالألعاب الأولمبية (باستثناء بعض الدورات منها النسخة الماضية في بكين 2008)، وعلى سبيل المثال فقد فاز بالذهبية لاعبون عاديون أمثال التشيكي ميروسلاف ميسير عام 1988 والسويسري مارك روسيه في 1992 والتشيلي نيكولاس ماسو في 2004.

ويذكر أن كرة المضرب غابت عن الألعاب الأولمبية لمدة 64 عاماً وتحديداً منذ دورة 1924 بسبب خلاف مع اللجنة الأولمبية الدولية حول مشاركة اللاعبين المحترفين، ولم تلتحق بالألعاب مجدداً إلا في أولمبياد سيول 1988.

فيدرر وحلم الذهبية

وذاق فيدرر طعم التتويج على الصعيد الأولمبي حين نال مع زميله ستانيسلاس فافرينكا ذهبية الزوجي قبل أربعة أعوام في بكين، يحلم بذهبية الفردي هذه المرة التي ستعزز رصيده الزاخر.
فبعد أكثر من عامين بعيداً عن الألقاب في بطولات الغراند سلام، ها هو فيدرر الذي يبلغ الحادية والثلاثين في الثامن من آب/اغسطس يرتقي إلى مستوياته الكبيرة ويحصد بطولة ويمبلدون الإنكليزية العريقة للمرة السابعة في تاريخه معادلا بذلك رقم الأسطورة الاميركية بيت سامبراس.

وتشاء الصدفة أن تستضيف ملاعب ويمبلدون في نادي "أول إنغلند كلوب" (عموم إنكلترا) منافسات كرة المضرب في الألعاب الأولمبية للمرة الثانية في تاريخها بعد أولمبياد 1908، وهي المكان المفضل لفيدرر الذي يعشق اللعب على العشب.

وعلق فيدرر على ذلك قائلاً: "إنه أمر رائع أن تقام مباريات الألعاب الأولمبية في ويمبلدون، فقد يحصل اللاعب على هذه الفرصة مرة واحد فقط".

وشهدت ويمبلدون استعادة فيدرر المبادرة، فقد عاد إلى صدارة التصنيف العالمي للاعبين المحترفين للمرة الأولى منذ أكثر من 3 أعوام، منذ أن انتزعها منه الإسباني رافايل نادال، ثم خلفه الصربي نوفاك دجوكوفيتش.

ليس هذا فقط، بل إن السويسري كسر الرقم القياسي لأطول فترة كمصنف أول في العالم بفارق أسبوعين حالياً عن سامبراس (288 أسبوعاً) والرقم مرشح للصعود.

وحمل اللقب الأخير لفيدرر في ويمبلدون الرقم 75 في مسيرة فيدرر حتى الآن، و17 في الغراند سلام وهي ويمبلدون (أعوام 2003 و2004 و2005 و2006 و2007 و2009 و2012) وملبورن الأسترالية (2004 و2006 و2007 و2010) وفلاشينغ ميدوز الأميركية (2004 و2005 و2006 و2007 و2008) ورولان غاروس الفرنسية (2009).

لكنه ما يزال يبحث عن ميداليته الذهبية الأولى في منافسات الفردي في الألعاب الأولمبية، وستكون فرصته في لندن الأخيرة لتحقيق حلمه لأنه كان ألمح في مرة سابقة إلى "الاعتزال بعد أولمبياد لندن" وإلى أنه "يريد إنهاء مسيرته بإحراز اللقب الأولمبي"، كما أنه وضع الألعاب الأولمبية "هدفاً رئيسياً له في عام 2012".

ويضيف البطل السويسري "إنه هدف كبير لي ولا شك في ذلك. إنها مشاركتي الرابعة في الأولمبياد ولا أظن أن هناك أحداً من اللاعبين الذين خاضوا 4 دورات في منافسات الفردي ولذلك أنا سعيد لتحقيق ذلك".

وسيواجه فيدرر المتوج بأربعة ألقاب هذا العام وصاحب العروض القوية والخبرة الكبيرة خصوصاً في التعامل مع المباريات الصعبة وتوزيع الجهد فيها كما فعل مع الصربي نوفاك دجوكوفيتش والبريطاني آندي موراي في نصف نهائي ونهائي ويمبلدون على التوالي، منافسة شرسة على اللقب الأولمبي من لاعبين أصغر سناً في مقدمتهم دجوكوفيتش وموراي.


نادال خارج الحسابات

وكان نادال، ملك الملاعب الترابية والمتوج قبل نحو شهرين بلقبه السابع في رولان غاروس الفرنسية، يحلم بالاحتفاظ بالذهبية الأولمبية لبلسمة جراحه بعد خروجه المبكر وغير المتوقع في ويمبلدون وتحديداً في الدور الثاني أمام التشيكي لوكاس روسول، لكنه أعلن قبل أيام قليلة أنه لن يتمكن من المشاركة في لندن.

وقال نادال (26 عاماً و50 لقباً) في بيان: "لست في حالة بدنية جيدة تسمح لي بالمشاركة"، معتبراً أنها "اللحظة الأكثر حزناً في مسيرتي".

وكان نادال توج بذهبية أولمبياد بكين 2008 بفوزه في النهائي على التشيلي فرناندو غونزاليس.

وسيحل الإسباني الآخر فيليسيانو لوبيز مكان نادال في منافسات الفردي.


دجوكوفيتش عينه على الذهب

وأمضى الصربي نوفاك دجوكوفيتش عاماً كاملاً في صدارة التصنيف العالمي بفضل أداء "أسطوري" في عام 2011 توج فيه بطلاً في 10 دورات منها ملبورن وويمبلدون وفلاشينغ ميدوز، وأدهش العالم بأدائه القتالي الرائع والمستوى الثابت واللياقة البدنية العالية.

ويأمل دجوكوفيتش (25 عاماً) بدوره بنيل الذهب الأولمبي بعد أن اكتفى بالبرونزية في بكين، وقد فقد لقبه في ويمبلدون بخسارته أمام فيدرر في نصف النهائي، ويتضمن سجله 5 ألقاب في بطولات الغراند سلام في ملبورن (2008 و2011 و2012) وويمبلدون (2011) وفلاشينغ ميدوز (2011).

ويخوض الفارس البريطاني آندي موراي المصنف رابعاً عالمياً المنافسات على أرضه التي كادت تحقق الفارق في ويمبلدون لولا خبرة فيدرر في النهائي، وأثبت أنه بات على مستوى عال جداً بإشراف الأسطورة الأميركية إيفان لندل.

وعادل موراي (25 عاماً) انجازاً صامداً منذ عام 1938 بأنه أصبح أول بريطاني يخوض نهائي ويمبلدون منذ باني أوستن، لكنه فشل في خلافة فريد بيري في أن يكون أول بريطاني يفوز باللقب من 1936.

وانسحب الفرنسي غايل مونفيس أيضاً لعدم تعافيه من إصابة في ركبته تبعده من أيار/مايو الماضي، وسيحل مواطنه جوليان بينيتو بدلاً منه.

وتتسع دائرة اللاعبين المرشحين للعب دور بارز في المنافسات الأولمبية بدءاً بالأرجنتيني خوان مارتن دل بوترو إلى الفرنسي جو ويلفريد تسونغا، والإسباني نيكولاس ألماغرو وغيرهم.






فيدرر في أفضل حالاته لإحراز الذهبية

المواضيع المتشابهه:

رد مع اقتباس
إضافة رد


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


Privacy Policy سياسة الخصوصية |

Sitemap

الساعة الآن 05:48 PM.


Powered by vBulletin™ Version 3.8.7
Copyright © 2018 vBulletin Solutions, Inc. All rights reserved.
SEO by vBSEO