منتديات احباب عرب  



العودة   منتديات احباب عرب > منتديات عربية > المنتدى المصري



اشهر المتاحف الاثريه فى العالم

اشهر المتاحف الاثريه في العالم عند ذكر كلمة "متحف"، يأتى فى خاطر المسافرون الطريق إلى متحف متروبوليتان للفنون، الذى يعد من أشهر وأضخم المتاحف فى العالم، أو الحشود من

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 07-27-2012, 06:03 AM
الصورة الرمزية رشاء احمد
رشاء احمد غير متواجد حالياً
 
تاريخ التسجيل: Mar 2010
المشاركات: 64,439
معدل تقييم المستوى: 82
رشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud of
موضوع منقول اشهر المتاحف الاثريه فى العالم

اشهر المتاحف الاثريه في العالم


عند ذكر كلمة "متحف"، يأتى فى خاطر المسافرون الطريق إلى متحف متروبوليتان للفنون، الذى يعد من أشهر وأضخم المتاحف فى العالم، أو الحشود من الناس يحاولون التسلل لإلقاء النظرة الخاطفة على لوحة الموناليزا فى متحف اللوفر، إلا أن المتاحف الفنية الأكثر زيارة من قبل السياح الأجانب والعرب دون المتاحف الأثرية، وفقاً لما نشره الموقع الإلكترونى تورنتو صن صباح اليوم.




((قائمة أفضل 10 متاحف أثرية ومنهااشهر المتاحف الاثريه فى العالم)



1. المتحف المصرى فى القاهر

[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات . إضغط هنا للتسجيل]

يضم المتحف أعظم مجموعة كبيرة من الآثار الفنية فى العهد الفرعونى القديم، حيث يشمل على كنوز من مقبرة الملك توت عنخ آمون، وأكثر من 120 ألف قطعة أثرية، التى مابين التماثيل الصغيرة للمومياء للمولوك المصريين، كما يضم القناع الذهبى لتوت عنخ آمون، ولا يكتفى زيارة واحدة للمتحف، كما لا يسمح التصوير داخل المتحف، ويترك الكاميرات خارج المتحف



2. المتحف الوطنى للفضاء والجو فى واشنطناشهر المتاحف الاثريه فى العالم


3. متحف المسكن فى نيويورك اشهر المتاحف الاثريه فى العالم

يقع فى مبنى المسكن الأصلى الذى تم اكتشافه على حالها فى أواخر 1980، وذلك لعرض تاريخ مدينة نيويورك وسكانها، ومتحف المسكن يقع فى الجانب السفلى الشرقى من مدينة نيويورك هو واحد من المتاحف القليلة التى تركز حصرياً على تاريخ الهجرة فى نيويورك، ويحكى تاريخ الصعوبة التى لاقاها المهاجرون فى وصولهم إلى أمريكا، كما أن المتحف يشهد انتعاشاً اقتصادياً وسياحياً نظراً لقرب المكان من المطاعم الشعبية والعصرية، كما أن جدرانه تحمل فى طياته تاريخ شارع نيويورك، كما أنه لافت للأنظار.

4. متحف الآلات الموسيقية فى بروكسل:




اشهر المتاحف الاثريه فى العالم





متحف الآلات الموسيقية افتتح هذا المتحف فى عام 2000 فى أحد المبانى الذى يعود بناؤها إلى العام 1899، والتى تم تصميمها بواسطة المصمم العالمى المعمارى بول سنتينوى، وهو يحتوى على 6000 آله موسيقية ونحو 1500 من الأدوات التى تستخدم فى الفرق الموسيقية، مما يجعلها واحدة من أهم المجموعات على مستوى العالم، ويحتوى المتحف على قسم تفاعلى، حيث يمكن للزوار الاستماع إلى بعض الأصوات الغريبة والمقتطفات المعزوفة على بعض الآلات.

وتقام بعض الحفلات الموسيقية فى القاعة الرئيسية من مايو وحتى أكتوبر، ويضفى المقهى الخاص بالمتحف والمقام بالطابق العلوى جو من الرومانسية، حيث يمكن للزائر مشاهدة منظر بانورامى للمدينة.



5. سفينة فاسا فى ستوكهولم


[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات . إضغط هنا للتسجيل]



هى سفينة حربية شراعية سويدية تم بناؤها ما بين العام 1626-1628. وانهارت وغرقت بعد أقل من ميل بحرى (حوالى 2 كلم) فى رحلتها الأولى فى 10 أغسطس 1628، تم اكتشاف موقع السفينة فى الخمسينات من القرن الماضى وتم انتشالها سليمة إلى حد كبير فى العام 1961 ووضعت فى متحف مؤقت حتى عام 1987، ونقلت بعد ذلك إلى متحف فاسا فى ستوكهولم، السفينة هى واحدة من مناطق الجذب السياحى فى السويد الأكثر شعبية، وقد اطلع عليها أكثر من 29 مليون زائر منذ عام 1961. فاسا منذ انتعاشها أصبحت رمزا معترفا بها فى السويد، اليوم أيضا تعتبر المعيار الواقعى فى وسائل الإعلام وبين السويديين لتقييم الأهمية التاريخية لحطام السفن.



6. متحف الأنثروبولوجيا فى مكسيكو سيتى بالمكسيك:






اشهر المتاحف الاثريه فى العالم




يعد من أفضل المتاحف الأثرية فى العالم، يقع فى المنطقة الواقعة ما بين باسيو دى لا ريفورما، وكالى المهاتما غاندى فى حديقة تشابولتيبيك فى مكسيكو سيتى.

ويحتوى على أهم القطع الأثرية المميزة فى العصور القديمة مثل حجر الشمس الذى يدعى بـ "دل سول بيدرا"، حيث إنه يعود إلى القرن الـ 16، صمم المتحف عام 1963 على يد أعظم مهندسين مثل بيدرو راميريز فاسكيز، كامبوزانو جورج وميجريس رافائيل.

المواضيع المتشابهه:

رد مع اقتباس
إضافة رد


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


Privacy Policy سياسة الخصوصية |

Sitemap

الساعة الآن 09:44 AM.


Powered by vBulletin™ Version 3.8.7
Copyright © 2018 vBulletin Solutions, Inc. All rights reserved.
SEO by vBSEO