منتديات احباب عرب  



العودة   منتديات احباب عرب > منتديات عربية > منتديات الجزائر



ادمان التدخين

أعداد متزايدة من الشباب تدخن بانتظام. ونسبة كبيرة منهم أدمنت هذه العادة للدرجة التي يجدون فيها صعوبة كبيرة في التخلص منها. هذا بالرغم من محاولاتهم الجادة في هذا الشأن. جميع

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 07-27-2012, 04:15 AM
الصورة الرمزية رشاء احمد
رشاء احمد غير متواجد حالياً
 
تاريخ التسجيل: Mar 2010
المشاركات: 64,439
معدل تقييم المستوى: 82
رشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud of
موضوع منقول ادمان التدخين

[SIZE="6"]أعداد متزايدة من الشباب تدخن بانتظام. ونسبة كبيرة منهم أدمنت هذه العادة للدرجة التي يجدون فيها صعوبة كبيرة في التخلص منها. هذا بالرغم من محاولاتهم الجادة في هذا الشأن.
جميع المدخنين و بدون استثناء، يعلمون جيداً مضار التدخين الصحية والاقتصادية والنفسية والاجتماعية. ولكن لا حيلة لهم بالرغم من محاولة بعض الأساليب للإقلاع ومنها:

1) الانقطاع الفوري Cold Turkey.
بمعني أن يتوقف المدخن فجأة عن التدخين مستغلاً قوة إرادته. فيتحمل كل الأعراض الإنسحابية لمادة النكوتين ومقاومة الرغبة العارمة لإشعال سيجارة وما يصاحبها من توتر وقلق. ولسوء الحظ يجد نفسه بعد أسابيع من التوقف وقد غلب على أمره وعاد للتدخين مرة أخرى

2) الانقطاع التدريجي.
بمعنى أن يقلل المدخن تدريجياً من عدد السيجارات المدخنة يومياً، حيث يتوقف نهائياً في خلال أسبوعين أو ثلاثة. وبذلك يقلل من المعانات من الأعراض الإنسحابية لمادة النكوتين. وبعد توقف لأيام أو أسابيع قد يعود الشخص مرة أخرى للتدخين تحت وطأة الرغبة العارمة.

3) لصقات، وعلكة النكوتين.
القصد هنا منح الجسم كميات متناقصة من النكوتين في شكل لصقه أو علكة، وذلك للتقليل من حدة الأعراض الإنسحابية.

4) استعمال العقاقير الطبية.
وأهمها حاليا عقار" ببروبيون" الذي يستعمل في العادة كمضاد لمرض الاكتئاب. وهو في هذه الحالة يستعمل لكبح الرغبة للتدخين. كثير من المدخنين يتوقفون لفترات متفاوتة مع استعمال هذا العقار ولكن نسبة لا يستهان بها تعود للتدخين مرة أخرى.

5) العلاج بالطاقة.
العلاج بالطاقة كما سنعلم لاحقاً، مشتق عن العلاج بالإبر الصينية استحدث في الغرب. وهو يهدف للسيطرة علي الرغبة والأعراض الإنسحابية. كثير من المعالجين النفسيين يستغلون الحالة التنويمية في العلاج بالتنويم لدعم تقنيات العلاج بالطاقة للحصول على نتائج سريعة وطويلة.

6) العلاج تحت التنويم.
سيأتي ذكره فيما بعد، وهو الأسلوب الأمثل للعلاج في حالة فشل الطرق الأخرى لأنه يتعامل مع كل العوامل المتعلقة بإدمان التدخين، وخاصة إذا ما دعم بتقنيات العلاج بالطاقة.

المواضيع المتشابهه:

رد مع اقتباس
إضافة رد


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


Privacy Policy سياسة الخصوصية |

Sitemap

الساعة الآن 02:36 PM.


Powered by vBulletin™ Version 3.8.7
Copyright © 2018 vBulletin Solutions, Inc. All rights reserved.
SEO by vBSEO