منتديات احباب عرب  

العودة   منتديات احباب عرب > القسم التقني > سات 2017 ـ sat 2017

وزير الداخلية الفرنسية : زمن استخدام الحكومة للإسلام كأداة ق

وزير الداخلية الفرنسية : زمن استخدام الحكومة للإسلام كأداة قد انتهى قال مانويل فالس وزير الداخلية الفرنسي اليوم الخميس في الرباط ان "زمن استخدام الحكومة الفرنسية للاسلام لاغراض سياسية انتهى"،

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 07-27-2012, 01:04 AM
الصورة الرمزية رشاء احمد
رشاء احمد غير متواجد حالياً
 
تاريخ التسجيل: Mar 2010
المشاركات: 64,439
معدل تقييم المستوى: 82
رشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud of
موضوع منقول وزير الداخلية الفرنسية : زمن استخدام الحكومة للإسلام كأداة ق


وزير الداخلية الفرنسية : زمن استخدام الحكومة للإسلام كأداة قد انتهى

قال مانويل فالس وزير الداخلية الفرنسي اليوم الخميس في الرباط ان "زمن استخدام الحكومة الفرنسية للاسلام لاغراض سياسية انتهى"، معربا عن امله في ان يتمكن مسلمو فرنسا من ممارسة شعائرهم باطمئنان واحترام لقوانين الجمهورية.
واضاف فالس في تصريحات لصحافيين بعد مباحثات مع وزير الأوقاف والشؤون الإسلامية المغربي احمد التوفيق، ان "السلطات الفرنسية ترغب في ان يواصل الاسلام تواجده وتطوره في فرنسا في ظل القوانين المعمول بها في الجمهورية شرط ان تمارس شعائره بكل اطمئنان".
ورأى فالس الذي يقوم بزيارة عمل للمغرب تستمر يومين، انه "يجب عدم الخلط بين اشكالية الهجرة والإسلام"، باعتبارهما موضوعين مختلفين، مشددا على ان الاسلام هو ثاني ديانة في فرنسا والشعائر الدينية يجب ان تمارس في اطار الكرامة وفي اماكن مناسبة للعبادة.
وتطرق الوزير الفرنسي الى مسجد مدينة ايفري التي كان عمدة لها، مؤكدا انه "مثال على ما يمكن القيام به من عمل خيري في بلد علماني مثل فرنسا ويشكل رسالة للسلام والوئام تتجسد من خلال العلاقات الجيدة والمثمرة بين المغرب وفرنسا".
وحول موضوع الهجرة، اكد فالس ان على فرنسا والمغرب تنظيم وتقنين تدفق الهجرة "لا سيما في سياق الفترة العصيبة التي يعيشها اقتصاد البلدين" وذلك وفق ارادة لمواجهة التعسف وفي اطار الخيارات التي قامت بها الحكومة بناء على التزامات رئيس الجمهورية.
وقال ان الالتزامات تتعلق خصوصا بالغاء المذكرة الخاصة بعمل الطلاب الاجانب وانهاء احتجاز العائلات والأطفال قبل ترحيلهم.
كما اعلن عن تقليص مرتقب للوثائق الادارية المطلوبة من المغاربة الراغبين في الحصول على التأشيرة.
وتناول الوزيران الفرنسي والمغربي خلال مباحثاتهما ايضا كيفية تنظيم ممارسة شعائر المغاربة الدينية في فرنسا، والدور الذي يضطلع به مجلس مسلمي فرنسا في هذا المجال وكذلك تأهيل الأئمة باعتبارها قضايا تشكل تحديا بالنسبة للبلدين.
من جانبه قال وزير الاوقاف والشؤون الاسلامية ان مباحثاته مع الوزير الفرنسي تناولت قضايا مشتركة بينها تنظيم الشأن الديني للمغاربة المقيمين في فرنسا وطلبات تأطير المساجد من اجل مصلحة الجالية.
واضاف ان وزارته تتعامل بشفافية وفي اطار المؤسسات مع الحكومة الفرنسية، معبرا عن رغبة المغرب في تقوية التعاون لصالح المسلمين والمغاربة في فرنسا.
من جهة اخرى، اكد فالس خلال ندوة صحافية مشتركة مع نظيره المغربي محمد العنصر بعد لقاء "نولي اهتماما كبيرا لتدبير تدفقات الهجرة ونحتاج للتهدئة في هذا الشان (...) وندعو الى سلاسة أكبر بخصوص تبادل الطلبة".
واضاف المسؤول الفرنسي في أول زيارة يقوم بها خارج الاتحاد الأوروبي، ان البلدين يمكنهما "تعميق شراكة الثقة بينهما" من خلال تيسير الاجراءات الإدارية وتسهيل اليات الحصول على تأشيرات. (أ ف ب)


المواضيع المتشابهه:

رد مع اقتباس
إضافة رد


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


Privacy Policy سياسة الخصوصية |

Sitemap

الساعة الآن 10:55 PM.


Powered by vBulletin™ Version 3.8.7
Copyright © 2018 vBulletin Solutions, Inc. All rights reserved.
SEO by vBSEO