منتديات احباب عرب  



العودة   منتديات احباب عرب > منتديات عربية > المنتدى المصري



ألذ وصفة «آيس كريم » في أقل من 30 دقيقة

بسم الله الرحمن الرحيم طريقة التحضير: اخلطي الفراولة بالخلاط (ميكسر) إلى أن تصبح ناعمة، ثم اغليها مع نصف كمية السكر، ثم أضيفي عصير الحامض (الليمون) وفي وعاء آخر

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 07-26-2012, 10:50 PM
الصورة الرمزية رشاء احمد
رشاء احمد غير متواجد حالياً
 
تاريخ التسجيل: Mar 2010
المشاركات: 64,439
معدل تقييم المستوى: 82
رشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud of
موضوع منقول ألذ وصفة «آيس كريم » في أقل من 30 دقيقة

بسم الله الرحمن الرحيم

ألذ وصفة «آيس كريم » في أقل من 30 دقيقة

طريقة التحضير:
اخلطي الفراولة بالخلاط (ميكسر) إلى أن تصبح ناعمة، ثم اغليها مع نصف كمية السكر، ثم أضيفي عصير الحامض (الليمون) وفي وعاء آخر اغلي الحليب مع باقي كمية السكر وأضيفي إليه النشا بعد أن يذاب بقليل من الماء ومن ثم الفانيلا. اخفقي البيض جيدا إلى أن يفتح لونه.ثم اخلطي كوب الحليب والكريما الطازجة مع السكر والفانيلا والبيض، ثم أضيفي الفراولة إلى الخليط وحركيها جيدا ومن ثم ضعيه في ماكينة الآيس مايكر أو اخفقيها بالخلاط جيدا (لمدة 25 دقيقة) لتصبح سميكة وغير لزجة، بعدها ضعي الخليط في الثلاجة (الفريزر) وقلبيها كل ساعة (لمدة ثماني ساعات) إذا كنت لا تملكين الآيس مايكر أو قدميها بعد نصف ساعة في حال استخدمت الماكينة الخاصة بالبوظة. وباستطاعتك تزيينها بقطع فاكهة الفراولة لتبدو بشكل أجمل عند التقديم.
الأمر نفسه باستطاعتك القيام به للآيس كريم بالشوكولاته على أن تخلطي بودرة الكاكاو، بدلا من الفراولة مع الحليب والكريما والبيض والسكر.
أما النصيحة الثانية التي نقدمها لك من أجل الحصول على خليط جيد هي ألا تملئي كوب ماكينة الآيس مايكر (أو الوعاء الذي تستعملينه) بكمية كبيرة من المزيج الذي تحضرينه لأنه يجب أن تبقي مساحة إضافية له للتهوية عندما تخفقينه فلا يتدفق إلى خارج الكوب أثناءها.
وتفيد النصيحة الثالثة بأن تضعي الخليط الذي حضرته بعدما يصبح جامدا في علبة بلاستيكية وتغلقي عليه جيدا وتعيدي وضعه في الثلاجة (الفريزر) كما لا يجب أن تحتفظي به لأكثر من 15 يوما والا تغير طعمه وأصبح قاسيا.
بإمكان ربة المنزل أن تختار الفاكهة التي يفضلها أولادها لتحولها إلى بوظة أما إذا أرادت أن تحضر بوظة عربية فعليها أن تضيف إلى الخليط (الحليب والماء والنشا والكريما الطازجة وعصير الحامض) نصف ملعقة سحلب وحبتا مستكة ثم يرش عليها القليل من الفستق الحلبي المدقوق.

المواضيع المتشابهه:

رد مع اقتباس
إضافة رد


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


Privacy Policy سياسة الخصوصية |

Sitemap

الساعة الآن 11:19 PM.


Powered by vBulletin™ Version 3.8.7
Copyright © 2018 vBulletin Solutions, Inc. All rights reserved.
SEO by vBSEO