منتديات احباب عرب  



العودة   منتديات احباب عرب > منتديات عربية > المنتدى المصري



"كلام الناس" ينبِّه: الأطفال يتعرضون للتحرش من الأقربين

"كلام الناس" ينبِّه: الأطفال يتعرضون للتحرش من الأقربين عبدالله البرقاوي- سبق- الرياض: استعرضت حلقة اليوم من مسلسل "كلام الناس" الذي تعرضه القناة السعودية الأولى قضية التحرش بالأطفال، وضرورة تطوير

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 07-25-2012, 06:17 PM
الصورة الرمزية رشاء احمد
رشاء احمد غير متواجد حالياً
 
تاريخ التسجيل: Mar 2010
المشاركات: 64,439
معدل تقييم المستوى: 82
رشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud of
موضوع منقول "كلام الناس" ينبِّه: الأطفال يتعرضون للتحرش من الأقربين

"كلام الناس" ينبِّه: الأطفال يتعرضون للتحرش من
الأقربين


عبدالله البرقاوي- سبق- الرياض: استعرضت حلقة اليوم من مسلسل "كلام الناس" الذي تعرضه القناة السعودية الأولى قضية التحرش بالأطفال، وضرورة تطوير أساليب حماية الأطفال والطلاب من التحرش.

الحلقة الجريئة التي حملت عنوان "سين، عين" اخترقت منطقة محظورة في الإعلام السعودي حول واحدة من أكثر القضايا الاجتماعية حساسية، بعدما استعرضت تعرض العديد من الأطفال للتحرش الجنسي.

وبتكتيك مختلف ومناسب لموضوع الحلقة، نجح المؤلف علاء حمزة والمخرج عمر الديني بإظهار حلقة مميزة، حيث ظهر بطل الحلقة "رياض الصالحاني" بشكل مؤثر وعاطفي جداً، وهو يعترف أمام الكاميرا دون إظهار، كاشفاً بنبرات مليئة بالحزن والألم عن تعرضه للاغتصاب وهو طفل صغير، وكشفت الحلقة في "فلاش باك" متتابع تفاصيل سريعة من حياته وهو طفل.

وانتقدت الحلقة رفض المجتمع ووزارة التربية والتعليم تطوير أساليب التوعية ضد التحرش الجنسي في المدارس والتي تبناها أحد المعلمين، حيث جرى نقله إلى وظيفة إدارية بعد شكوى أولياء الأمور، وكيف أنه بعد رفض المجتمع والوزارة لتطوير الأساليب التوعوية، تعرض الطفل (سين، عين) إلى التحرش الجنسي دون أن يقوى على إخبار والديه اللذين يعتبران الحديث في مثل هذه الأمور محرماً ورجساً من عمل الشيطان، وكانت النتيجة بعد سنوات أن تحول هذا الطفل إلى إنسان محطم، تطارده ذكرى ما تعرض له في كل مراحل حياته.

وعرضت الحلقة نماذج من أطفال يتعرضون للتحرش من السائق الخاص وغيرها، منبهة إلى ضرورة الانتباه للأطفال كون بعضهم يتعرضون للتحرش من أناس قريبين.

وقد أثارت الحلقة فور عرضها العديد من ردود الفعل العاصفة عبر مواقع التواصل الاجتماعي وفي النقاشات الأسرية، حيث وصفها الكثيرون بـ"الحلقة الجرئية"، وذلك لمناقشتها إحدى أهم القضايا الحساسة في المجتمع.

المواضيع المتشابهه:

رد مع اقتباس
إضافة رد


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


Privacy Policy سياسة الخصوصية |

Sitemap

الساعة الآن 01:43 AM.


Powered by vBulletin™ Version 3.8.7
Copyright © 2018 vBulletin Solutions, Inc. All rights reserved.
SEO by vBSEO