منتديات احباب عرب  



العودة   منتديات احباب عرب > منتديات عربية > المنتدى المصري



مسلسل "كلام الناس" يسحوذ على اهتمام المشاهد السعودى

صحيفة كل الوطن : انطلق سباق الدراما الرمضانية بأكثر من 17 مسلسل يتصدرها "كلام الناس" و"من الآخر"في منافسة هي الأقوى في تاريخ الدراما السعودية، بعد أن حققا ضجة كبيرة قبل

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 07-25-2012, 06:17 PM
الصورة الرمزية رشاء احمد
رشاء احمد غير متواجد حالياً
 
تاريخ التسجيل: Mar 2010
المشاركات: 64,439
معدل تقييم المستوى: 82
رشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud of
موضوع منقول مسلسل "كلام الناس" يسحوذ على اهتمام المشاهد السعودى

صحيفة كل الوطن :
انطلق سباق الدراما الرمضانية بأكثر من 17 مسلسل يتصدرها "كلام الناس" و"من الآخر"في منافسة هي الأقوى في تاريخ الدراما السعودية، بعد أن حققا ضجة كبيرة قبل عرضهما جراء التسريبات التي كشفت بعض الموضوعات الساخنة التي يرصدها العملين، وعلى الرغم من شراسة المنافسة إلا أن القضايا الجوهرية التي تلمس واقع المواطن السعودي وهمومه وتطلعاته وأحلامه بأسلوب غير مسبوق جعلت عيون المشاهدين مركزة على القناة الأولى من التليفزيون السعودي لمتابعة "كلام الناس"، ولا تفارقه إلا لمتابعة مسلسل "من الآخر" على قناة دبي الفضائية.

ويلمس المشاهد في مسلسل "كلام الناس" حضوراً واضحا لقضاياه اليومية من خلال ثلاثين حلقة منفصلة من بطولة النجم حسن عسيري الذي يشاركه ضيوفا على المسلسل خالد سامي ويوسف الجراح وريم عبدالله وبشير الغنيم ومحمد المفرح (أبو مسامح)، وجميعهم يشاركون في ثلاث حلقات، إضافة إلى كل من رياض الصلحاني وعماد اليوسف اللذين يقدمان شخصيات مختلفة طوال حلقات المسلسل، كما يشارك محمد المنصور وعبدالعزيز السكيرين ومرزوق الغامدي وأيمن المديفر ويحيى الغماري والفنانة أفنان فؤاد والفنانة ريماس والفنانة غزلان في حلقات متنوعة من المسلسل، ويبرز الفنان محمد الحجي في الأداء الكوميدي داخل العمل لأول مرة، إضافة إلى مشاركة الممثلة لمار التي تخطو سريعا نحو النجومية وتوقع النقاد بأنه ينتظرها مستقبل باهر في عالم الدراما.

نقد لاذع ورقابة متفهمة

وعلى الرغم من القضايا الساخنة التي يعالجها المسلسل في كل حلقة من حلقاته بأسلوب لاذع، إلا أن سقف الرقابة في التليفزيون السعودي كان عاليًا، إدراكا من القائمين عليه بمصداقية الأحداث والقصص التي يستعرضها المسلسل والتي تمس حياة المواطن بشفافية كاملة على الرغم من أن المسلسل يعتبر التجربة الأولى لعمر الديني على صعيد الإخراج.

إلا أن المنتج والفنان حسن عسيري بدد مخاوف البعض على "كلام الناس" باعتباره التجربة الأولى لعمر الديني في الإخراج، مؤكدا: عمر عاصر أكثر من 163 فيلمًا تلفزيونيًا ومسلسلاً أنتجتها (الصدف)، خلال 22 عاما مضت، من خلال عمله كمدير للإنتاج مع مخرجين كبار مثل حاتم علي وخالد الطخيم ومحمد العوالي ودحام والمقلة، فقد كان مرافقًا معهم على (المونيتور)، وعمر بطبعه يمتلك رؤية إبداعية متميزة، وهذا من المؤكد أنكم لاحظتموه مع الحلقة الأولى من المسلسل، ولازلت أتذكر المخرج حاتم علي وهو يقول لي عندما كنَّا نعمل في مسلسل الملك فاروق: "لديك شخص يملك رؤية إخراجية متميزة"، وكان يقصد المخرج عمر الديني.

وتابع الفنان عسيري قائلا: ليس غريبا أن يتصدر مسلسل (كلام الناس) اهتمامات المشاهد السعودي بل والخليجي، فقد كتبه علاء الدين حمزة بأسلوب أكثر من شيق، ورصد من خلاله هموم الناس اليومية في حلقات مدة كل منها عشرون دقيقة، وحرص على أن تكون (الوحدة الوطنية) هي الهاجس الأكبر للعمل، لأنَّها يجب أن تكون بمثابة الدم الذي يجري في عروق الجسد وينتشر في جميع حلقات المسلسل، وهذا لا يعني أننا تخلينا عن دورنا الأساسي في مناقشة أو طرح أي مشكلة سببها التقصير، فعين ترصد السلبيات، وأخرى تعزز الإيجابيات لتحقيق الوحدة الوطنية.. وأشار عسيري إلى أن الرقابة السعودية تعاملت بمرونة مع الموضوعات التي ناقشها المسلسل على الرغم من جرأتها الشديدة.

وقد نجح الكاتب علاء حمزة في أن يحمل "كلام الناس" خطوطا واضحة لهموم المواطن ببساطة الكوميديا وبتنوع هذا المواطن على اختلاف عاداته وتقاليده في جميع مناطق المملكة.

"من الآخر".. قنَّاص دبي

وإذا كان مسلسل "كلام الناس" قد استحوذ على المشاهد عبر شاشات التليفزيون السعودي، فإن مسلسل "من الآخر" أصبح بمثابة القنَّاص الذي استقطب الأنظار على قناة دبي الفضائية، فالمسلسل يعتبر تجربة فريدة ليس فقط في الدراما السعودية أو الخليجية، بل والدراما العربية بصفة عامة، وذلك لأن المسلسل يرصد في كل حلقة من حلقاته الثلاثين موضوعاً وقضية تلامس هموم المواطن السعودي، وحياته اليومية ومتطلباتها، وتطلعاته المشروعة.. والجديد هنا أنه يلامس الناس، ويطرح قضاياهم كما يريدونها، وليس كما يريدها المؤلف علاء حمزة، الذي أبدع في كتابة القصة والسيناريو والحوار بأسلوب ترك الفرصة كاملة للمشاهد كي يعبر عن نفسه في إطار فني جذاب بعيدا عن الخطابات الوعظية المباشرة التي لا تترك سوى الملل في نفوس المشاهدين.

ويعتبر "من الآخر" من أكبر المسلسلات الخليجية التي دخلت سباق الدراما الرمضانية إنتاجا، وأيضا من حيث الفنانين المشاركين فيه، حيث يتصدر البطولة راشد الشمراني، يوسف الجراح، حبيب الحبيب، ريم عبدالله، وبمشاركة ريماس منصور، هند محمد، عبدالعزيز السكيرين، مرزوق الغامدي، محسن الشهري، ونخبة من ضيوف الشرف منهم محمد المفرح، محمد المنصور، مريم الغامدي، حمد المزيني، أغادير السعيد، أيمن المديفر، محمد يغمور، أحمد شعيب، محمد حميدة، خالد منقاح، سناء بكر يونس، عمر الديني، ميس حمدان، رياض الصالحاني، عبد العزيز المبدل، ناجية الربيع، أمينة العلي، إلهام الرشيدي، دريعان الدريعان، عبدالله السناني، أحمد العبيد، زارا، عبدالعزيز المليفي.. إضافة إلى نخبة من الوجوه الجديدة منهم أفنان فؤاد، خالد مرزوق، وفي عبدالخالق، مشعل العتيبي، أيمن بركات، ورود، لمار.. إضافة إلى أكثر من 50 من الممثلين السعوديين.. ويتولى الفنان حسن عسيري الإشراف العام على المسلسل الذي يخرجه عبدالخالق الغانم.

وقد أثار المسلسل قبل عرضه بفترة طويلة جدلا واسعا بخصوص تطرقه إلى العديد من القضايا الشائكة بعد أن فضل القائمون عليه السير عكس الاتجاه، واختراق حقول الألغام المسكوت عنها بجرأة، وظهر ذلك جليا في العديد من حلقات المسلسل لاسيما حلقة "صحيح البخاري" التي أثارت عاصفة من الانتقادات والاتهامات ضد القائمين على العمل.. إضافة إلى حلقات "حافظ على حافز"، "معالي الوزير"، "ابتسم أنت في السعودية"، "أزمة سكن" و"حارس أموال".

ماراثون الدراما

يذكر أن ماراثون الدراما السعودية هذا العام يضم نحو 17 مسلسلاً منها "طالع نازل" للفنان عبدالله السدحان، أيضا "سكتم بكتم 3" للفنان فايز المالكي، "لعبة الشيطان" للفنان عبدالمحسن النمر، "عيال حارتنا" للفنان محمد العيسى، "يا تصيب يا تخيب" للفنانة هيفاء حسين وخالد البريكي، "شباب البومب" للفنان الشاب فيصل العيسى، "نساء من زجاج" للفنانة أميرة محمد وفاطمة عبدالرحيم، "أي خدمة" للفنان محمد العيسى، "هوامير الصحراء 4" للفنانتين أمل العوض وريم عبدالله، "ملحق بنات" للفنانة هيفاء حسين، "شِفت الليل" للفنان مشعل المطيري، "واحد كابتشينو" للفنانة أغادير السعيد وعماد اليوسف، "مضارب بني قرقاص" بطولة حسن البلام وبشير الغنيم وفخرية خميس

المواضيع المتشابهه:

رد مع اقتباس
إضافة رد


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


Privacy Policy سياسة الخصوصية |

free counters

Sitemap

الساعة الآن 01:59 AM.


Powered by vBulletin™ Version 3.8.7
Copyright © 2017 vBulletin Solutions, Inc. All rights reserved.
SEO by vBSEO

Security team