منتديات احباب عرب  

العودة   منتديات احباب عرب > القسم التقني > سات 2017 ـ sat 2017

ضابط أفغاني ينشق بصحبة 13 من جنوده وينضمون لطالبان الثلاثاء

ضابط أفغاني ينشق بصحبة 13 من جنوده وينضمون لطالبان

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 07-24-2012, 11:49 PM
الصورة الرمزية رشاء احمد
رشاء احمد غير متواجد حالياً
 
تاريخ التسجيل: Mar 2010
المشاركات: 64,439
معدل تقييم المستوى: 82
رشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud of
موضوع منقول ضابط أفغاني ينشق بصحبة 13 من جنوده وينضمون لطالبان الثلاثاء

ضابط أفغاني ينشق بصحبة 13 من جنوده وينضمون لطالبان





ضابط أفغاني ينشق بصحبة 13 من جنوده وينضمون لطالبان الثلاثاء

[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات . إضغط هنا للتسجيل] قام ضابط أفغاني مكلف بقيادة حاجز أمني بالانشقاق عن قوات الشرطة الأفغانية والتحق بصفوف حركة طالبان، بصحبة أفراد الأمن الذين يقودهم غرب أفغانستان.
وقال المتحدث باسم حاكم إقليم فرح إن الضابط الذى كان مكلفا بقيادة حاجز أمني مكون من 20 جنديا انشق بصحبة 13 جنديا وقاموا بالانضمام إلى مقاتلي حركة طالبان عند قرية شيوان الواقعة في مقاطعة فرح وذلك خلال ساعات الليل.
وأوضحت الشرطة أن الضابط المنشق قام بتسميم سبعة من أفراد الشرطة رفضوا الانشقاق معه ثم أخذ سيارتين مدرعتين من طراز هامفي وعددا من أسلحة الار بي جي ورشاشات ثقيلة قبل مغادرة موقعة.
وتقع قرية شيوان بمنطقة بالا بولواك في إقليم فرح والتى كانت حتى وقت قريب من أهم معاقل حركة طالبان قبل أن يرحلوا عنها بعد عدة عمليات عسكرية شنتها القوات الأفغانية بدعم قوات حلف شمال الأطلنطي.
وقد أشارت التقارير الأمنية الأفغانية أن عناصر طالبان والقاعدة قاموا بالاحتشاد في المنطقة مرة أخرى خلال الأسابيع الأربعة الماضية.
وكان شرطي أفغاني قد فتح النار على مجموعة من الغربيين في مركز للتدريب شرقي البلاد، الأحد الماضي، ما أدى إلى مقتل ثلاثة من الأمريكيين، وفقاً لما أكده مسؤول أمني الأحد، في واقعة تكررت عدة مرات خلال السنوات التي أعقبت التدخل الدولي في أفغانستان.
وقال المسؤول الأمني إن القتلى الثلاثة كانوا على الأرجح يعملون في مجال التدريب بمحافظة هرات، مضيفاً أن مطلق النار قتل بدوره.
وبحسب المسؤول الأمني الأفغاني، فإنه من الصعب التأكد بشكل فوري من وجود روابط بين المهاجم وبين أي مجموعة مسلحة من التنظيمات التي تقاتل الحكومة والقوات الدولية بأفغانستان، كما لم تتضح دوافعه بعد.
أما الناطق باسم قوات حلف شمال الأطلسي في أفغانستان، المقدم آدم ووجاك، فذكر أن القتلى هم من بين المتعاقدين المدنيين الذي يعملون لصالح القوات الدولية، ولكنه امتنع عن تأكيد جنسيتهم أو طبيعة مهامهم.
غير أن الرواية التي قدمها ووجاك حول القضية تختلف بشكل واضح عن المعلومات التي قدمها المسؤول الأفغاني، إذ إن الناطق باسم حلف شمال الأطلسي قال إن مطلق النار كان يرتدي الزي الرسمي للجيش الأفغاني، وكان برفقة مهاجم آخر تمكن من الفرار.
وجاء الحادث بعد أسبوع تقريباً على إصدار إحدى المحاكم العسكرية في أفغانستان حكماً بالإعدام بحق جندي أفغاني متهم بقتل أربعة جنود فرنسيين، خلال تدريبات بإحدى القواعد العسكرية في ولاية "كابيسا"، شمال غربي الدولة الآسيوية المضطربة، في يناير الماضي.


المواضيع المتشابهه:

رد مع اقتباس
إضافة رد


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


Privacy Policy سياسة الخصوصية |

Sitemap

الساعة الآن 06:39 PM.


Powered by vBulletin™ Version 3.8.7
Copyright © 2018 vBulletin Solutions, Inc. All rights reserved.
SEO by vBSEO